الشارع المغاربي – الصدّيق: النهضة وكتلة الشاهد والمشروع رفضت توقيع بيان داعم للاتحاد

الصدّيق: النهضة وكتلة الشاهد والمشروع رفضت توقيع بيان داعم للاتحاد

22 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – حمزة الحسناوي : قال رئيس كتلة الجبهة الشعبية بمجلس نواب الشعب أحمد الصدّيق اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، إنه إقترح خلال اجتماع رؤساء الكتل بالمجلس مع نور الدين الطوبي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل إصدار بيان ممضى من كلّ الكتل ومن رئيس البرلمان يطالب رئيس الحكومة بالاستجابة لمطالب قطاع الوظيفة العمومية.

وأشار الصدّيق في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أنّ محمد الناصر طلب تأجيل المسألة إلى حين استيفاء النقاش فيها وإنضاجها بعد رفض رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري أساسا وممثلي كتل الائتلاف الحاكم الإمضاء.

وأضاف أن تباين المواقف كان واضحا بين الكتل رغم اجماعها على مشروعية مطالب العاملين بقطاع الوظيفة العمومية واقتناعها التام بوجهة نظر الاتحاد العام التونسي للشغل التي عبر عنها ممثلو المنظمة الشعيلة وانها ارتكزت أساسا على عدم جواز الزيادة في القطاعين العام والخاص واستثاء الوظيفة العمومية من الزيادة في الأجور مشيرا إلى أنّ الكتل إختلفت حول البيان لأنّ كتل الائتلاف الحاكم طالبت بمواصلة الحوار بين الاتحاد والحكومة.

وأفاد الصديق بأن أمين عام الاتّحاد أجاب الكتل المذكورة بأنه من غير المقبول أن يمضي الاتحاد في حوار مع الحكومة فقط من أجل الحوار في وقت تعهّد فيه رئيس الحكومة بالانتهاء من المفاوضات في أجل أقصاه يوم 15 سبتمبر الماضي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING