الشارع المغاربي – الطاهري: العلاقة مع الحكومة ستُبنى بعد معرفة مدى التزامها بالاتفاقيات السابقة

الطاهري: العلاقة مع الحكومة ستُبنى بعد معرفة مدى التزامها بالاتفاقيات السابقة

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 ان العلاقة مع الحكومة الجديدة ستبنى بعد النظر في مدى تعهدها بالالتزامات السابقة مشددا على ان الاتحاد يدعو الى تجنب خطابات التجييش والشحن.

وذكر الطاهري في تصريح اعلامي قبل انطلاق اشغال الهيئة الوطنية الادارية للاتحاد بأن المنظمة ستعقد اجتماعا مع الحكومة يوم 15 نوفمبر الجاري وبأن محاوره ستتعلق بمعرفة مدى تعهد الحكومة بالالتزامات السابقة ومدى استمرارها في دعم الحوار الاجتماعي ام لا وايضا محور الميزانية والميزانية التكميلية وموقف الاتحاد منها مشيرا الى ان الحكومة لم تقدم اية اشارات عنهما الى حد الان للمنظمة الشغيلة.

واضاف ان الاجتماع سيتطرق ايضا الى الوضعين الاقتصادي والاجتماعي والى مجموعة من الاتفاقات السابقة التي قال ان المنظمة سترى مدى التزام الحكومة الجديدة بها في اطار استمرارية الدولة.

واشار الطاهري من جهة اخرى الى ان الاتحاد يدعو الى تجنب خطاب التجييش والشحن وكل ما من شأنه ان يؤدي الى مزيد توتر الاجواء مشددا على ضرورة تقديم الحلول والبناء على ما تم يوم 25 جويلية مذكرا بان مثل تلك الخطابات كانت متفشية قبل 25 جويلية.

واكد في تعليق على خطابات رئيس الجمهورية قيس سعيد على ضرورة ترشيد الخطاب واخلقة العمل السياسي لافتا الى ان ذلك يبدا باستخدام الالفاظ المناسبة مؤكدا على وجوب تطبيق القانون اذا كان هناك موقف من هذه الجهة او تلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING