الشارع المغاربي – الطبوبي: جمعتني مكالمة برئيس الجمهورية والاتّحاد قرر عدم الاصطفاف مع أيّ طرف

الطبوبي: جمعتني مكالمة برئيس الجمهورية والاتّحاد قرر عدم الاصطفاف مع أيّ طرف

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021 عدم وجود قطيعة بين المنظمة ورئيس الجمهورية قيس سعيّد مشيرا الى ان الاتحاد “قرّر المضي في خيار آخر” قال انه يتمثل في عدم الإصطفاف مع أي طرف كاشفا ان مكالمة هاتفية جمعته برئيس الجمهورية قال انها تطرقت الى مسائل عالقة .

وقال الطبوبي في تصريح لاذاعة “جوهرة اف ام” اليوم : “ينتظر حكومة نجلاء بودن الكثير والكثير من تراكمات سنوات والامر ليس سهلا ..تعقيدات واستحقاقات وانتظارات كبيرة ومعطلون عن العمل وتشغيل هش وموظفون ومشاكل المؤسسات العمومية والخاصة ..يجب ايضا التوصل لاتفاقيات تمكن من تعديل القدرة الشرائية في ظل غلاء الاسعار “.

واضاف “الانتظارات كبيرة في ظل واقع اقتصادي صعب وفي ظل المؤشرات الراهنة وهذا يتطلب رؤية ناضجة وعلى الجميع التواضع ووضع الاقدام على الارض ومعرفة انه لا يمكن بناء تونس الا مع الصادقين والوطنيين الذين ليست لهم اية حسابات واي تموقع والذين يكون هدفهم الرئيسي هو انقاذ البلاد بروح المسؤولية لتفادي الانزلاقات …من الجيد رفع شعارات ايجابية ولكن هناك واقع يجب ان يتجسد وكنا قد عبرنا عن مواقفنا منذ 25 جويلية ويوم 3 اوت وفي عديد المناسبات ..هناك نضج وهناك مؤسسات تتخذ القرار ولا يجب ان يكون الامر 117 في اتجاه غامض “.

وتابع: “نحن اليوم نتجه نحو خيار اخر ..لا هذا ولا ذاك وهو اننا تجمّعنا مع المختصين في علم الاجتماع لان الدستور يصاغ على ضوء وضع اجتماعي واستحقاقات مجتمعية ويأخذ بعين الاعتبار الامكانات الاقتصادية والبشرية والطموحات لان لكلّ شعب خصوصية معينة”.

وتابع ” الاتحاد يثق في رموز الدولة ولكن الثقة يجب أن تكون محدودة الى حين اتضاح الرؤية” مواصلا ” قرّر الاتحاد عدم الإصطفاف مع أي طرف وهو يجتمع بثلة من الخبراء في القانون الدستوري والإقتصاد وعلم الإجتماع والفلسفة لمناقشة الخيارات التي تتطلبها المرحلة القادمة”.

ونفى الطبوبي وجود قطيعة مع رئيس الجمهورية. وقال “لرئيس الجمهورية شواغل وأنا لدي شواغل والعبرة ليست في اللقاءات .. جمعتنا مكالمة هاتفية حول بعض المسائل العالقة وليس بيننا قطيعة أو عداوات” مشددا على “ضرورة أن تكون اللقاءات حول مضامين وخيارات للخروج من هذا الوضع الصعب…لا عداوة مع رئيس الجمهورية ولكن لكل حادث حديث”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING