الشارع المغاربي – الطبوبي: ما يحصل بتونس خطير جدا والاتحاد مُستهدف لإلهاء الرأي العام وتمرير إصلاحات مُوجعة

الطبوبي: ما يحصل بتونس خطير جدا والاتحاد مُستهدف لإلهاء الرأي العام وتمرير إصلاحات مُوجعة

قسم الأخبار

3 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 3 فيفري 2023 ان الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر خطابه في ثكنة العوينة مساء الثلاثاء الماضي واضحة وان الاتحاد مستهدف مؤكدا ان المستور انكشف وان الغاية من ذلك هي إلهاء الراي العام بما وصفها ترهات فارغة والادعاء بان الاتحاد هو سبب البلاء لتمرير الاصلاحات الموجعة.

وقال الطبوبي في كلمة افتتاحية خلال اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد المنعقدة اليوم” “رئيس الجمهورية هو القاضي وهو الحاكم وهو الذي يقرر من يُسجن ومن لا يُسجن ……اضراب تونس للطرقات السيارة تأجل في مناسبتين لاننا لسنا في حاجة الى الاضراب فنحن دعاة حوار ودورنا البحث عن الحلول الجدية القادرة على تلبية الحد الادنى من حقوق العاملين والعاملات بالفكر والساعد في جميع القطاعات ومثلما تعلمون توصلنا يوم امس الى اتفاق في قطاع التكوين المهني وتم الغاء الاضراب ونتمنى التوصل الى اتفاقات في كل القطاعات الاخرى …واعوان شركة تونس للطرقات السيارة نفذوا الاضراب وهو اضراب قانوني .. ورئيس الجمهورية في الرسالة التي بعث بها من ثكنة العوينة واضحة .. فهل تتصورون انه سيتحول الى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة من اجل كاتب عام نقابة خصوصية ويتكلم بتلك الطريقة …الرسالة واضحة وهي ان الاتحاد مستهدف وقلنا ذلك من قبل وانكشف المستور وكل الالاعيب الموجودة لكن لماذا الاتحاد مستهدف؟ في تلك الفترة يريدون تمرير الاصلاحات الموجعة …. ولتمرير الاصلاحات الموجعة يجب الهاء الراي العام بترهات فارغة ومحاولة ابراز ان سبب البلاء هو الاتحاد العام التونسي للشغل….والشعب التونسي يعرف ان له منظمة وانها مكسب من المكاسب الوطنية وفي كل الظروف الصعبة والحالكة وجد منظمة اسمها الاتحاد العام التونسي للشغل والتي ستكون دائما وابدا أحب من أحب وكره من كره الى جانب ابناء شعبنا في الدفاع عن كرامتهم وعن استحقاقاتهم و عن حريتهم و عن حرية التظاهر وعن حرية التعبير مهما كانت التكالبف …”

واضاف ” مثلما رايتهم منذ يوم امس حجم التضامن الدولي والذي لم يفاجئني لان للاتحاد مكانة كبيرة ومصداقية بفضل مبادئه وقناعاته الراسخة التي يدافع عنها …بعد قرابة ساعة من خطاب الرئيس تنزل فرقة مختصة تُرهب وتُرعب انيس الكعبي (الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة ) وترعب صغاره وزوجته فما الذي اقترف ؟ وما الذي حصل؟ كل ما في الامر قالوا قضية تدليس أختام وهي قضية قديمة وتم البت فيها وحتى قاضي التحقيق يوم امس لم ينظر في القضية واقول لانيس الكعبي سجنك شرف ووسام شرف وانت لم تسجن لانك اقترفت ذنبا او سرقت بل لانك ناضلت … بعد ساعة هو (رئيس الجمهورية ) يحكم ويقرر من يسجن ومن يعاقب ومن لا يعاقب وهذا امر خطير …وخطير جدا ما يحصل في بلادنا اليوم والاكيد ان الهيئة الادارية ستتدارس بعمق كل القضايا المطروحة وكذلك الاستحقاقات الاجتماعية والاتفاقيات والحوار الذي ضُرب اليوم في العمق سواء كان اجتماعيا او سياسيا واكيد جدا سنبلور تصوراتنا ونخرج بمقررات لندافع في المقام الاول عن مكانة الوطن وسنتباحث الوضع الصعب والخطير جدا والتداعيات التي وصلت اليها اليوم تونس على جميع المستويات … “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING