الشارع المغاربي – الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن

الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن

قسم الأخبار

22 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: جددت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت 22 جوان 2024 دعوتها لكافة المواطنين الكويتيين بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي مبررة ذلك بالتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة. 

واهابت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع اكس” بكافة مواطنيها المتواجدين في لبنان دون وجود حاجة مُلحة، بضرورة مغادرتها بأسرع وقت ممكن داعية من تعذر عليه المغادرة الى التواصل مع سفارتها في لبنان بشكل فوري وذلك عبر هاتف الطوارئ للسفارة.

وحذت الكويت بذلك حذو دول اخرى دعت مواطنينها الى مغادرة لبنان على وجه السرعة تحسبا لاندلاع حرب بين حزب الله واسرائيل في ظل تصاعد حدة التوتر والقصف المتبادل على حدود لبنان الجنوبية.

وكانت القناة 12 الاسرائيلية قد ذكرت أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس ان بلادها تستعد عسكريا لاجلاء رعايها البالغ عددهم 45 الفا من لبنان تخوفا من اندلاع حرب.

وكانت الخارجية الكندية قد نصحت مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان بسبب ما وصفته بـ”تدهور الوضع الأمني”.

وسبق للخارجية البريطانية ان دعت مواطنيها الى عدم السفر الى لبنان وحثت المتواجدين بها على المغاردة وقبل ذلك رفعت الخارجية الامريكية من درجة تحذير السفر إلى لبنان لأعلى مستوى وهو المستوى الرابع الذي ينصح المواطنين بعدم السفر إلى الوجهة المدرجة.

كما سمحت الوزارة الأمريكية لموظفي الحكومة غير الأساسيين وأفراد أسرهم المؤهلين بمغادرة السفارة في بيروت.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي كان قد اعلن يوم الثلاثاء عن المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

ومن جهته قال حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني يوم الاربعاء انه “في حال اندلاع الحرب لن يكون هناك مكان آمن في إسرائيل من هجمات حزب الله”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING