الشارع المغاربي – "اللواجات" و"التاكسيات" والنقل الريفي يدخلون في سلسلة احتجاجات

“اللواجات” و”التاكسيات” والنقل الريفي يدخلون في سلسلة احتجاجات

2 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت الجامعة الوطنية للنقل اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019،  عن دخول النقل العمومي غير المنتظم (سيارات الأجرة تاكسي فردي وجماعي ونقل ريفي ولواج)، في سلسلة من التحركات الاحتجاجية بكامل تراب الجمهورية رفضا للزيادة الاخيرة في اسعار المحروقات.

وستنطلق هذه التحركات وفق بلاغ صادر عن الجامعة اليوم  الاثنين 8 افريل 2019 بتنفيذ وقفة احتجاجية في الطرقات بنصف يوم، تليها وقفة احتجاجية في الطرقات كامل يوم الاربعاء 10 افريل 2019 ثم الخروج يوم الخميس 11 افريل 2019 من كافة ولايات الجمهورية والتوجه الى العاصمة ليكون تحركا جماعيا لكافة قطاع النقل العمومي غير المنتظم على جميع الطرقات.

وستكون هذه التحركات مرفوقة بالتوقف عن العمل.

واعتبرت الجامعة اثر جلسة عمل عقدتها بمقر منظمة الاعراف بحضور ممثلي الغرف النقابية الوطنية للنقل العمومي غير المنتظم (لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردي وجماعي ونقل ريفي ولواج)، ان هذه الزيادة “ستكون لها إنعكاسات وخيمة على مردودية القطاع” داعين الحكومة الى التراجع الفوري عنها وإلغائها نهائيا.

يذكر ان الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة “لواج “، اعلن امس الاثنين الدخول في احتجاجات في كامل محطات الجمهورية ابتداء من يوم الخميس 4 أفريل 2019 وذلك ردا على قرار الترفيع  في أسعار المحروقات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING