الشارع المغاربي – طلبة كليّة الطب بتونس يدخلون في اعتصام مفتوح

طلبة كليّة الطب بتونس يدخلون في اعتصام مفتوح

قسم الأخبار

27 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان اليوم الخميس 27 ماي 2021 عن دخول طلبة كلية الطب بتونس في اعتصام مفتوح، إثر فشل الاجتماع الذي جمع ممثلي الطلبة بعميد الكلية، مؤكدة دعمها المطلق لهذا الاعتصام .

وجاء في بيان مساندة نشرته المنظمة اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “بعد فشل الاجتماع الذي جمع ممثلي الطلبة بعميد الكلية وكنتيجة لما اعتبرته المنظمة استهتارا بمصلحة الطلبة وإنعداما للتعامل الجدي والمسؤول مع مشاكلهم في ما يخص رزنامة الإمتحانات وظروف المراجعة، قرر الطلبة الدخول في إعتصام مفتوح منذ يوم أمس”.

وعبرت المنظمة عن تنديدها بـ”ممارسات السلطة الأكاديمية بكلية الطب بتونس” مطالبة اياها بتحمل مسؤوليتها وقبول اقتراحات الطلبة التي تم تدارسها والتصويت عليها بالأغلبية.

وأضافت المنظمة “إن هذا الشكل التصعيدي هو نتاج لمسار طويل من المفاوضات ساده تعنت السلطة الأكاديمية ورفضها اقتراحات الطلبة المنطقيّة والمدروسة وعوض أن تكون هي الطرف الحريص على إنجاح السنة الجامعيّة وأن توفر مناخا دراسيا ملائما لطلبتها، نجدها مستميتة في الدفاع عن ظروف لاإنسانيّة وهو ما خلق حالة من الغضب والاحتقان داخل أسوار الكليّة”.

وتابعت “في هذا الصدد يجب أن نُذكر السلطة الأكاديميّة بكلية الطب بتونس بأن الطلبة هم المحور الأول والبوصلة الاخيرة لكل القرارات وبأن الاستهتار بمطالبهم الجماهيرية هو ضرب صارخ لمبادئ الديمقراطيّة وأهدافها” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING