الشارع المغاربي – النهضة تعلن التراجع عن الاحتجاج يوم ذكرى اغتيال شكري بلعيد

النهضة تعلن التراجع عن الاحتجاج يوم ذكرى اغتيال شكري بلعيد

قسم الأخبار

4 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الجمعة 4 فيفري 2022 عن تأجيل وقفة يوم 6 فيفري التي تتزامن مع ذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد الى يوم الأحد 13 فيفري بنفس المكان وفي نفس التوقيت.

وبررت الحركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” قرارها بـ “ما اثارت هذه الدعوة من سجال يتعلق بتزامنها مع وقفة دعت إليها مجموعة من الاحزاب والمنظمات إحياء لذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد” وبـ” رفضها كل استغلال لهذا التزامن لاحياء استقطابات مغلوطة تستفيد منها سلطة الانقلاب ومن منطلق قناعتها ان الشارع الديمقراطي ليس في مواجهة مع اي طرف اخر غير الانقلاب على الدستور والديمقراطية”.

ودعت النهضة” أنصار ومناضلي الشارع الديمقراطي المناهض للانقلاب إلى البقاء في حالة استعداد وتحفز لتنفيذ هذه الوقفة في موعدها الجديد”.

واعتبرت ان “قضية شهداء المسار الديمقراطي هي قضية الديمقراطيين وانصار الثورة بالاساس” وان “اكثر ما وُجِّه من خيانات لدم الشهيدين كان في الاصطفاف باسمهما الى جانب مضادٍّ للثورة وداعم للانقلاب على الديمقراطية محرض على الاحتراب الأهلي والاستئصال الايديولوجي” مؤكدة ان التأجيل “تم من منطلق المسؤولية السياسية والعمل على المحافظة على الوحدة الوطنية واحتراما لعدد من المنظمات والجمعيات وكثير من اصدقاء درب مشترك” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING