الشارع المغاربي – الوزير الاول الجزائري يصل اليوم الى تونس مرفوقا بوزيرين

الوزير الاول الجزائري يصل اليوم الى تونس مرفوقا بوزيرين

قسم الأخبار

8 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: يحل ايمن عبد الرحمان الوزير الاول الجزائري وزير المالية اليوم الثلاثاء 8 فيفري 2022 بتونس مرفوقا بكل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزير المجاهدين وذوي الحقوق .

واكدت مصالح الوزير الاول الجزائري في بيان صادر عنها نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك ان بن عبد الرحمان يشرف اليوم مناصفة مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن على احياء الذكرى 64 لاحداث ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف.

واشارت الى ان الوزير الاول الجزائري سيجري بالمناسبة محادثات مع نظيرته التونسية حول واقع وآفاق تطوير العلاقات الثنائية خصوصا في ما يتصل بتنمية المناطق الحدودية بين البلدين.

وتحيي تونس والجزائر اليوم الذكرى 64 لاحداث ساقية سيدي يوسف التي تعود الى نفس التاريخ من سنة 1958 حينما عمدت القوات الجوية الفرنسية التي مازالت انذاك تحتل الجزائر الى شن غارة جوية على بلدة ساقية سيدي يوسف الامنة لمعاقبة اهاليها بذريعة استعمالها كقاعدة خلفية لدعم المجاهدين الجزائريين في حربهم ضد فرنسا.

واسفرت هذه الغارة عن سقوط العشرات من الشهداء التونسيين والجزائريين ومثلهم من الجرحى خاصة انها تمت يوم السوق الاسبوعية. كما تم استهداف عدد من المباني الحكومية والمدرسة الابتدائية وعشرات المساكن والدكاكين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING