الشارع المغاربي – الوزير: توجه نحو اعتماد تلقيح موسمي ضد فيروس كورونا

الوزير: توجه نحو اعتماد تلقيح موسمي ضد فيروس كورونا

قسم الأخبار

9 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الهاشمي الوزير رئيس معهد باستور اليوم الخميس 9 جوان 2022 ان فيروس كورونا مازال موجودا في تونس وفي العالم ولو بنسبة ضئيلة وبتفاوت بين البلدان مرجحا ان يتواجد الفيروس من حين لاخر مشددا على ضرورة الاستعداد خاصة لدى بعض الفئات لتفادي التعكرات.

وتوقع الوزير في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان يكون هناك توجه نحو اعتماد التلقيح مرة في السنة (موسمي) لبعض الفئات المعرضة اكثر من غيرها للتعكرات مشيرا الى ان هذه الفئات تتمثل في الاشخاص الذين تجاوز سنهم 65 سنة او الذين يعانون نقصا في المناعة مهما كان سنهم او يتناولون ادوية نقص المناعة والمصابين بامراض مزمنة.

وحث من بلغوا 60 سنة فما فوق وتلقوا جرعتين من التلقيح على تلقي جرعة ثالثة او رابعة اذا مرت 6 اشهر على تلقيهم الجرعة الثالثة.

واقر الوزير بان الاقبال على التلقيح اضحى ضئيلا مقارنة بعدد المراكز المفتوحة مفسرا ذلك ببلوغ نسبة تغطية تلقيح “لا باس بها” مشيرا الى ان 83 بالمائة الاشخاص البالغين 40 سنة فما فوق تلقوا على الاقل جرعتين من التلقيح والى ان النسبة بلغت 88 بالمائة لدى الاشخاص البالغين 60 سنة فما فوق.

ولفت الى ان من اسباب العزوف ايضا تقلص انتشار الفيروس وانخفاض عدد الاصابات مؤكدا ان نسب التلقيح في تونس من احسن الارقام عالميا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING