الشارع المغاربي – بروفيسور روسي لترامب: الشمس لا تقتل أي فيروس اخترق جسم الإنسان

بروفيسور روسي لترامب: الشمس لا تقتل أي فيروس اخترق جسم الإنسان

قسم الأخبار

24 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: بعد أن أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّ أشعّة الشمس قادرة على القضاء على فيروس “كورونا” المستجد خلال دقيقة من الزمن، رد عليه البروفيسور الروسي الدكتور أناتولي ألتشتاين، اليوم الجمعة 24 أفريل 2020 أنّ أشعة الشمس لا تقتل أي فيروس اخترق جسم الإنسان، مستدركا “لكنّها خطيرة حقا على الفيروسات المنتشرة على الأسطح الخارجية المفتوحة”.

وأكد البروفيسور أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن الطقس المشمس يؤثر بشكل إيجابي على مناعة الإنسان

.وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قدّم للصحفيين الليلة الماضية، وصفة فريدة للقضاء على كورونا، وقال إنه يموت خلال دقيقة واحدة إذا تعرض لأشعة الشمس مباشرة “شريطة أن نعرض الجسم لإشعاع فوق بنفسجي قوي من خلال الجلد، أو مجرد ضوء قوي للغاية!”.

ولم يقدم الرئيس الأمريكي مصدر هذه النظرية العلاجية ولا من أين استقاها وكيف توصل إليها.

وقال ألتشتاين في هذا الصدد “إن أشعة الشمس لن تقتل فيروسا واحدا داخل جسم الإنسان. وذلك ممكن في أي مكان مفتوح يتعرض لأشعة الشمس. نعم، في الواقع، الفيروس حساس للإشعاع فوق البنفسجي”. 

وأوضح أنه وفقا لعلم الفيروسات، تؤثر أشعة الشمس إيجابيا على مناعة الإنسان وتساعد على تقويتها عن طريق إمدادها بعدد من الفيتامينات، وعلى رأسها فيتامين د.

وختم ألتشتاين قائلا “في الصيف، عندما يكون الطقس مشمسا والهواء دافئا، فإن مناعة الجسم يمكن أن تتحسن وتزيد من مقاومة الناس للأجسام الدخيلة. وسيساعد ذلك أيضا جزئيا في مكافحة الفيروس. لكني أكرر، ليس هناك تأثير مباشر للشمس على الفيروس الموجود داخل الجسم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING