الشارع المغاربي – صفاقس: نحو إلغاء اضراب أسلاك التربية بعد الافراج عن مدير مدرسة "المنى" بساقية الدائر والمُعلمة

صفاقس: نحو إلغاء اضراب أسلاك التربية بعد الافراج عن مدير مدرسة “المنى” بساقية الدائر والمُعلمة

قسم الأخبار

12 مارس، 2024

الشارع المغاربي: كشف عبد الكريم السويسي الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 ان الهياكل الجهوية النقابية بالجهة ستعقد اليوم اجتماعا للنظر في الغاء اضراب كافة اسلاك التربية بالجهة المبرمج ليوم الخميس المقبل اثر ايقاف مدير مدرسة المنى بساقية الدائر والمعلمة بنفس المدرسة على خلفية حادثة فقأ تلميذ عين زميله.

وابرز السويسي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان المحكمة استجابت مساء يوم امس لطلب الافراج عن مدير المدرسة والمعلمة الذي تقدم به لسان الدفاع متوقعا ان يلتحقا اليوم بمدرستهما.

وذكر بان الهياكل النقابية الجهوية كانت قد اتخذت يوم السبت الماضي عددا من الاجراءات احتجاجا وتضامنا مع الزميلن مذكرا بان من ضمنها اضرابا جهويا لكافة اسلاك التربية يوم الخميس المقبل اضافة الى اقرار الجامعة العامة للتعليم الاساسي اضرابا قطاعيا في نفس اليوم.

واشار الى ان الهياكل الجهوية التي اتخذت قرار الاضراب هي التي لها شرعية الغائه مبرزا انه تمت برمجة اجتماع لصباح اليوم لهذا الغرض متوقعا ان يتم اتخاذ قرار بالغاء الاضراب.

واضاف ان نفس المبدا ينطبق على قرار الاضراب الذي تم اتخاذه على المستوى الوطني وان الجهة التي اتخذت القرار وهي الجامعة العامة للتعليم الاساسي هي المخولة بالغائه.

يشار الى ان جهة صفاقس شهدت في المدة الاخيرة تحركات احتجاجية على خلفية ايقاف مدير مدرسة المنى بساقية الدائر ومعلمة بنفس المدرسة اثر اقدام تلميذ على اصابة عين زميل له في غياب المعلمة واحالتهما على المحاكمة بتهمتي التقصير والاهمال.

والى جانب تحركات على المستوى الجهوي اقرت الجامعة العامة للتعليم الاساسي في نفس الاطار اضرابا قطاعيا شاملا ليوم الخميس المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING