الشارع المغاربي – بعد "الثلاثاء الكبير": منافسة ثانية تتأكد بين بايدن وترامب في السباق الرئاسي الامريكي

بعد “الثلاثاء الكبير”: منافسة ثانية تتأكد بين بايدن وترامب في السباق الرئاسي الامريكي

قسم الأخبار

6 مارس، 2024

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الاربعاء 6 مارس 2024 ان المرشحة الجمهورية للانتخابات الرئاسية نيكي هيلي ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة تعليق حملتها الانتخابية والانسجاب من السباق نحو البيت الابيض ليتاكد بذلك انحصار التنافس بين الرئيس الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة عن خطط الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة ان قرارها جاء في اعقاب نتائج “الثلاثاء الكبير” مذكرة بأن هيلي فازت في ولاية فيرمونت فحسب وبان الرئيس السابق دونالد ترامب هزمها في جميع الولايات الـ15 الأخرى التي جرت فيها الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وتوقعت الصحيفة نقلا عن ذات المصادر ان يأتي اعلان هيلي خلال خطاب ستلقيه مساء اليوم مستبعدة اظهارها أي دعم لمنافسها ترامب.

ومثلما كان متوقعا فاز الرئيس الامريكي الحالي بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما يوم امس “الثلاثاء الكبير” في 16 ولاية وفي اراضي ساموا الامريكية. وحصل كل من بايدن وترامب على أكثر من ثلثي المندوبين اللازمين لتأمين ترشيح حزبيهما للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.

وحسب تقديرات شبكة “سي إن إن” التلفزيونية فقد فاز بايدن حتى الآن بـ2020 صوت مندوبًا من أصل 1.289 مطلوبًا للترشيح كمرشح عن الحزب الديمقراطي وحصل ترامب حتى الآن على 1.968 صوت مندوبا أي أكثر من ثلثي الـ893 المندوب اللازم لترشيحه للحزب الجمهوري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING