الشارع المغاربي – بوجدارية: المُطالبة بصرف تعويضات خطأ سياسي كبير وزلّة أخلاقيّة

بوجدارية: المُطالبة بصرف تعويضات خطأ سياسي كبير وزلّة أخلاقيّة

قسم الأخبار

12 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: انتقد الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة اليوم الاثنين 12 جويلية 2021 مطالبة حركة النهضة بتفعيل صندوق الكرامة معتبرا أنّ ذلك “خطأ سياسي كبير” و”زلّة أخلاقية”.

وقال بوجدارية خلال حضوره ببرنامج “وين انت وين احنا” على اذاعة “شمس أف أم”: “هناك صور لا تليق بنا في هذا الوضع وتحجب عنا الامل …يجب ان تكون لدينا وجهة واحدة وقبلة واحدة وهي مقاومة الوباء ..واتحدث هنا عن التعويضات “في وقت إلّي البلاد باركة ماليا” انا مواطن ولست فقط طبيبا …اليوم اعتبر هذا الامر خطأ سياسيا وزلة اخلاقية…الدعوة لتفعيل صندوق الكرامة تعني انهم لا يحملون هواجس المواطنين (في اشارة الى حركة النهضة) وان هناك مسافة بينهم وبين مشاكل الوطن وهذا خطأ سياسي كبير” مقارنا بين صورة لمن يطالبون بالتعويضات وصورة مواطنين يجمعون المال لمقاومة تفشي الوباء .

واضاف “الوضع في تونس غير جيد خاصة على المستوى الوبائي والدعوة التي وجهتها للجالية التونسية بالخارج مع مجموعة من الأصدقاء كانت لحثها على المساعدة .. نعرف ان لدينا جالية تونسية تعيش في العالم وأنّ من ضمنها اشخاص ناجحون ونجوم لديهم قول وفعل في المجتمعات وشبكات علاقات كبيرة …ارتأينا أنّ بامكان هؤلاء مساعدتنا في حصول تونس على اللقاحات …تنزلت الدعوة في هذا السياق وهناك من تفاعل معنا واريد ان احيي التونسيين في الخارج “ثانين الركبة صغار وكبار”…هناك من يدفع الكثير وهناك من يدفع القليل للمشاركة ولاقتناء مكثف اوكسيجين مثلا ولارسال اي شيء يمكنه المساعدة في هذه الجائحة الى تونس وهذا هو معنى الوطنية “.

وتابع ” المنظومة الصحية في تونس لم تنهر كليا بما ان المستشفيات تستقبل المرضى وتتم معالجتهم وتماثلهم للشفاء…كل ما حدث أنّ الزمن والاحداث تجاوزت المنظومة الصحية “.

يُشار الى أنّ رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني كان قد دعا يوم 2 جويلية الجاري بساحة الحكومة بالقصبة رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى تفعيل صندوق الكرامة لتعويض من أسماهم “ضحايا الاستبداد” قبل 25 جويلية 2021 الموافق لعيد الجمهورية، مشددا على ضرورة انطلاق عمل صندوق الكرامة، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر لتعطيله.

يُذكر أنّ عبد الرزاق الكيلاني رئيس الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليّات الإرهابية ورئيس لجنة التصرّف في صندوق الكرامة وردّ الاعتبار لضحايا الاستبداد ، كان قد أكّد أنّه يجب توفير 3 مليارات دينار لجبر اضرار “الضحايا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING