الشارع المغاربي – تاياني لـبلينكن: يجب القيام بعمل مشترك لتمكين المؤسسات المالية الدولية من التدخل لدعم تونس

تاياني لـبلينكن: يجب القيام بعمل مشترك لتمكين المؤسسات المالية الدولية من التدخل لدعم تونس

قسم الأخبار

29 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وكالة “نوفا” الايطالية اليوم الاربعاء 29 مارس 2023 ان انطونيو تاياني وزير الخارجية والتعاون الدولي بحث في مكالمة هاتفية جمعته بعد ظهر يوم أمس بنظيره الأمريكي أنطوني بلينكن تطورات الأزمة في تونس على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

ونقلت الوكالة عن تاياني تشديده في المحادثة على أهمية التنسيق المستمر بين الحكومتين حول هذا الموضوع وتاكيده في نفس الوقت على الضرورة الملحة لتقديم دعم اقتصادي ومالي دولي سريع وكاف وفعال لتونس.

واشار تاياني الى ان تونس “فاعل مركزي لأمن واستقرار البحر الأبيض المتوسط”والى ان إيطاليا مستعدة من خلال تعاون وثيق مع دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للمساهمة في استقرارها.

وأضاف “يجب أن نقوم بعمل مشترك حتى تتمكن المؤسسات المالية الدولية الرئيسية من التدخل لدعم تونس والتي عليها بدورها الإنخراط بالضرورة في مسار إصلاحات مستدامة وفعالة على النحو المبين منذ أيام لمديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا”.

وذكرت الوكالة بانه تم في الأسبوع الماضي بناءً على طلب إيطاليا إدراج تونس في مناقشات كل من المجلس الأوروبي ومجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مؤكدة انه تم خلالها وضع الأسس لتجديد التزام الإتحاد الأوروبي بمساعدة تونس لا سيما عبر حزمة مساعدات إقتصاد كلي تكميلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING