الشارع المغاربي – تنطلق بعد غد : برنامج زيارة ماكرون إلى تونس

تنطلق بعد غد : برنامج زيارة ماكرون إلى تونس

29 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : من المنتظر أن يحلّ الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون بتونس بعد غد الأربعاء 31 جانفي 2018 في زيارة عمل بيومين.

في هذا الإطار، كشفت مجلّة “ليدرز” نقلا عن مصدر ديبلوماسي أنّ ماكرون سيكون مرفوقا خلال زيارته إلى تونس بوزير الخارجية ووزير الاقتصاد والماليّة ووزير التربية ووزيرة التعليم العالي والبحث والتجديد إضافة إلى عدد من النواب من بينهم رئيسا مجموعتي الصداقة الفرنسية التونسية بمجلس الأمة ومجلس الشيوخ والنائبتان من أصول تونسية سنية كريمي وأنيسة خذر وقيادون بالوكالة الفرنسية للتنمية والرابطة الفرنسية ومؤسسة “Business France” وعدد من الجامعيين ورجال الأعمال.

وقال نفس المصدر إنّه ستتمّ خلال هذه الزيارة مناقشة ملفّات الدفاع والأمن والاقتصاد والتربية والتعليم العالي والثقافة والفرنكفونية والتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون، مضيفا أن لقاءات ثنائية ستجمع ماكرون بنظيره الباجي قائد السبسي ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بحضور أعضاء مكتب البرلمان ورؤساء الكتل.

وأشار إلى أن مأدبة عشاء ستُقام عشيّة الأربعاء على شرف الرئيس الفرنسي بقصر قرطاج.

ومن أبرز محطّات هذه الزيارة أيضا أن أن يخصّص مجلس نواب الشعب يوم الخميس غرّة فيفري القادم جلسة عامة ممتازة لماكرون لإلقاء خطابه بعد لقائه رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووضع إكليل زهور على ضريح الشهداء بالسيجومي وتدشين مقرّ الرابطة الفرنسية بأريانة.

وتُختتم زيارة ماكرون معيّة الشاهد في منتدى الأعمال التونسي- الفرنسي بقصر المؤتمرات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING