الشارع المغاربي – تونس أولى محطّات كاستينغ "نجم العرب"

تونس أولى محطّات كاستينغ “نجم العرب”

29 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : كشف فريق إعداد برنامج “نجم العرب” لاختيار المواهب العربية في الغناء عن موعد مرحلة تجارب الأداء (الكاستينغ) التي ستكون انطلاقتها من تونس أيام الجمعة والسبت والأحد 2 و3 و4 فيفري الجاري بأحد نزل العاصمة تونس.

وتنطلق رحلة بحث برنامج “نجم العرب” الذي تنتجه مؤسسة “بيما” الألمانية وستبثّه قناة “الشروق” الجزائرية الخاصة عن الأصوات الطربية في أكثر من 12 دولة عربية.
وقال المشرف على إعداد البرنامج الإعلامي سمير مرعي إن “اختيار انطلاق “نجم العرب” من تونس هو تأكيد لرؤيتنا الرامية إلى الوصول للمواهب الصوتية المتميزة في الوطن العربي من بلد يمثل منارة في المنطقة، باعتباره يجمع بين كل الجنسيات العربية خاصة في المجالين الثقافي والفني”.
وأضاف إنّ هذه التجربة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، باعتبارها ستمنح موهوبين من بلدان عربية لا تحظى مواهبها الفنية بالدعم الإعلامي الكافي فرصة المشاركة في مثل هذه البرامج.
وأشار إلى أنه سيتم اختيار 48 موهبة صوتية من بين الدول الـ12 وهي تونس والجزائر وليبيا ومصر والسودان وموريتانيا وجزر القمر كبداية، ثم ستكون لفريق البرنامج جولة في الشرق الأوسط والخليج.
وتضمّ لجنة تحكيم برنامج “نجم العرب” كل من المسرحي التونسي محسن الجواني والشاعر نادر الديماسي والصحفيين بجريدة العرب الدولية سامية العليوي وصابر سميح بن عامر والملحن اللبناني مروان عبود.
ونقلت إذاعة “أكسيجن أف أم” عن الراعي الإعلامي للبرنامج في تونس، المسرحي محسن الجواني، قوله إن هذه المسابقة التليفزيونية العربية المميزة ستكون فرصة للشباب الذي يبحث عن إيصال قدراته الطربية للجمهور العربي وأنها تعتمد بالأساس على القدرات الصوتية فقط.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING