الشارع المغاربي – تونس تُدين بشدّة هجوم مسلحين على قاعة حفلات بموسكو

تونس تُدين بشدّة هجوم مسلحين على قاعة حفلات بموسكو

قسم الأخبار

23 مارس، 2024

الشارع المغاربي: ادانت تونس اليوم السبت 23 مارس 2024 بشدة الهجوم المسلح الذي استهدف يوم امس قاعة للحفلات قرب موسكو واسفر عن مقتل لا يقل عن 93 شخصا واصابة العشرات واضرام النار في القاعة واصفة اياه بالعمل الارهابي الجبان”.

واعربت تونس في بيان صادر عنها نشرته وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على صفحتها بموقع فايسبوك عن تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية الصديقة في هذا المصاب الجلل مؤكدة نبذها كافة اشكال العنف والتطرف والارهاب.

وتقدمت باصدق عبارات التعازي واحر مشاعر المواساة للقيادة وللشعب الروسيين ولاسر الضحايا معربة عن تمنياتها بالشفاء لجميع الجرحى.

وكانت السلطات الروسية قد اعلنت مساء يوم امس ان مسلحين فتحوا النار على حفل لموسيقي الروك في قاعة “كروكس سيتي” للحفلات الموسيقية قرب موسكو وقتلوا ما لا يقل عن 62 شخصا واصابوا 145 اخرين واشعلوا حريقا في القاعة.

واليوم السبت اعلن الكرملين عن اعتقال 11 شخصا بينهم المنفذون الاربعة المتورطون بشكل مباشر في الهجوم.

واكد إن جهاز الأمن الفيدرالي يعمل على تحديد الجهة المتواطئة مع الذين ارتكبوا الهجوم.

من جهته قال العضو في مجلس النواب الروسي ألكسندر خينشتين على تليغرام اليوم السبت أن اثنين من المشتبه فيهما اعتقلا في منطقة بريانسك الروسية بعد مطاردة بالسيارات وأن مشتبها فيهم آخرين فروا على الأقدام إلى غابة قريبة.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية اليوم السبت نقلا عن بيانات أولية إن ما لا يقل عن 93 قتلوا في الهجوم مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

وكان تنظيم داعش الارهابي قد اعلن عن مسؤوليته عن الهجوم وقال في بيان نشره على تلغرام ان مقاتليه هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو مضيفا انهم “انسحبوا الى قواعدهم بسلام”.

وفيما توالت الادانات الدولية والعربية اكدت اوكرانيا ان لا علاقة لها بالهجوم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING