الشارع المغاربي – حماس: لا علاقة لعملية "طوفان الاقصى" باغتيال قاسم سليماني

حماس: لا علاقة لعملية “طوفان الاقصى” باغتيال قاسم سليماني

قسم الأخبار

27 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: نفت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم الاربعاء 27 ديسمبر 2023 ان تكون عملية طوفان الاقصى جزءا من عمليات الانتقام لقائد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني مثلما ورد على لسان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف.

واكدت “حماس” في بيان صادر عنها انها “تنفي صحة ما ورد على لسان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني بشأن عملية طوفان الأقصى ودوافعها”.

وأضافت “أكدنا مرارا دوافع وأسباب عملية طوفان الأقصى، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى”.

ولفتت الى ان كل أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي ردا على وجود الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني ومقدساته “.

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم “الحرس الثوري” الإيراني خلال مؤتمر صحفي إن “عملية طوفان الأقصى كانت إحدى عمليات الانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني. وهذه الانتقامات ستبقى مستمرة” حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “مهر” الإيرانية.

وكانت حماس قد نددت يوم امس الثلاثاء بجريمة اغتيال الاحتلال الصهيوني القيادي في الحرس الثوري الايراني رضي موسوي في الاراضي السورية يوم الاثنين الماضي واصفة الجريمة بالاعتداء الجبان والانتهاك الصارخ لسيادة دولة عربية.

ويعتبر موسوي أبرز قيادي في فيلق القدس الوحدة المكلفة بالعمليات الخارجية في الحرس الثوري يُقتل خارج إيران بعد اللواء قاسم سليماني قائد القوة آنذاك الذي اغتيل في غارة أمريكية بالعراق عام 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING