الشارع المغاربي – حماس: هجوم اسرائيل على مستشفى الشفاء محاولة للتغطية على اخفاقها في تحقيق اي من اهدافها العسكرية

حماس: هجوم اسرائيل على مستشفى الشفاء محاولة للتغطية على اخفاقها في تحقيق اي من اهدافها العسكرية

قسم الأخبار

19 مارس، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ان استمرار اسرائيل في هجومها على مستشفى الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة محاولة للتغطية على اخفاقها في تحقيق اهدافها العسكرية.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها اليوم “ان العملية العسكرية الإسرائيلية على مستشفى الشفاء ومحيطه وقصف المنازل الذي نتج عنه ارتقاء شهداء وجرحى “محاولة صهيونية للتغطية على إخفاقها في تحقيق أي من أهدافها العسكرية التي أعلنت عنها”.

وأضافت “الاحتلال يستأنف استمراره باستهداف المدنيين الآمنين تنفيذا لمخططه المعلن بتهجير أبناء شعبنا عن أرضهم”.

وحذرت الحركة من استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين والمراكز الطبية المحمية بموجب القانون الدولي.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة “الى التحرك الجاد والعاجل لوقف المجزرة الصهيونية المستمرة ضد مستشفى الشفا والأطفال والمدنيين العزّل الذين يتعرّضون للتجويع والإبادة على أيدي النازيين الجدد من الصهاينة المحتلّين”.

ومنذ يوم أمس تواصل قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية بمدينة غزة تتضمن اقتحام مستشفى الشفاء رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله فضلا عن نحو 70 ألف فلسطيني يقيمون في المناطق المحيطة.

واقر الجيش الاسرائلي اليوم ان قواته قتلت أكثر من 50 ” مسلحا فلسطينيا” واعتقلت 180 قال انه يشتبه في أنهم مسلحون خلال مداهمة لمجمع الشفاء الطبي في غزة.

وأضاف ان جنديا واحدا على الأقل قتل بنيران فلسطينية داخل المجمع.

واعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم من جهتها عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 31819 شهيد و 73934 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي

واكدت في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر منذ 165 يوما على قطاع غزة ان قوات الاحتلال ارتكبت عدة مجازر في حق العائلات خلفت عديد الشهداء قالت انه وصل منها الى المستشفيات 93 شهيد و 142 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضيةلافتا الى ان عددا من الصحايا مازلوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING