الشارع المغاربي – خالد مشعل من الجزائر: على الدول العربية والاسلامية المشاركة بأبنائها على أرض المعركة بفلسطين والمرحلة تتطلب اليوم إراقة الدماء

خالد مشعل من الجزائر: على الدول العربية والاسلامية المشاركة بأبنائها على أرض المعركة بفلسطين والمرحلة تتطلب اليوم إراقة الدماء

قسم الأخبار

8 يوليو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: دعا خالد مشعل رئيس حركة المقاومة الاسلايمة “حماس” بالخارج إلى مشاركة عربية إسلامية في المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على أرض المعركة داخل فلسطين مؤكدا أن بقية أنواع الدعم المادية والجماهيرية مطلوبة وان المرحلة تتطلب اليوم “إراقة الدماء”.

وقال مشعل من الجزائر يوم امس الجمعة 7 جويلية 2023 في كلمة خلال مؤتمر جماهيري نظمته حركة “مجتمع السلم” كبرى الاحزاب الاسلامية في الجزائر بمناسبة إحياء ذكرى وفاة مؤسسها محفوظ نحناح وذكرى الاستقلال الجزائري تفاعلا مع هتافات الجمهور الذي كان يردد “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” : “هذا الهتاف الجميل ما دمتم هتفتم به وله مكانه في كلمتي، سأبكر به.. هذا الهتاف مطلوب اليوم أن يتحول إلى حقيقة، بمعنى أن الأمة لم تقصر في الدعم المادي والجماهيري والإعلامي، لكننا وصلنا إلى مرحلة أخرى وعدونا يتآمر علينا في القدس والأقصى ويريد حسم المعركة”.

وأضاف “لقد أصبحنا اليوم أمام استحقاق أن يراق الدم العربي والمسلم جنبا إلى جنب مع الدم الفلسطيني على أرض الأقصى والقدس وفلسطين”.

وشدد على ضرورة أن تحدث الأمة العربية “نقلة على مستوى دعمها للقضية الفلسطينية من مرحلة الدعم إلى مرحلة الشراكة والانخراط في المعركة” مبرزا أنه في حال قدمت كل دولة بعض بناتها وأبنائها ليستشهدوا في أرض فلسطين، لن يبقى لإسرائيل مكان في المنطقة.

وتحدث مشعل عن جنين التي قال إن كيلومترا مربعا منها فقط قهر الاحتلال الإسرائيلي مشيدا بتواصل المقاومة في كل مناطق فلسطين بعد أن كانت المواجهات في غزة.

وأشاد في السياق بقرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منح مساهمة مالية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار جنين الفلسطينية بعد العداون الإسرائيلي الأخير على المدينة وسكانها.

ويؤدي مشعل زيارة الى الجزائر للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي تنظمه “حمس” بمناسبة عيد الاستقلال والشباب وذكرى وفاة مؤسس الحركة محفوظ نحناح والذكرى 32 لتأسيسها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING