الشارع المغاربي – قيادي بحماس: نثمن التصريحات الرسمية الرافضة لوصم الحركة بالارهاب وندعو الدول العربية والاسلامية للاقتداء بها

قيادي بحماس: نثمن التصريحات الرسمية الرافضة لوصم الحركة بالارهاب وندعو الدول العربية والاسلامية للاقتداء بها

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: ثمن عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس ” اليوم الاربعاء 1 نوفمبر 2023 التصريحات الرسمية الرافضة لوصم الحركة وجناحها العسكري كتائب القسام بالارهاب.

ونقلت قدس براس عن الرشق قوله في تصريح صحفي اليوم الاربعاء “نتابع ببالغ الاهتمام والتقدير المواقف والتصريحات الرسمية التي ترفض وصم حركة حماس وكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية بالإرهاب “.

واعرب عن تثمين “حماس” التصريحات التي صدرت عن الرّئيسين التركي والجزائري ورئيس الوزراء الماليزي واليوم على لسان وزير الخارجية العُماني والتي عبّرت بوضوح عن أنَّ حركة حماس حركة تحرّر وطني تدافع عن أرضها وشعبها ومقدساتها، حتى إقامة الدول الفلسطينية، كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

ودعا الرشق “كل الدول العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى الاقتداء بهذه المواقف المشرّفة المؤيّدة لحقوق شعبنا وتطلعاته في الحرية وتقرير المصير، والمعبّرة عن حقيقة عدالة قضيتنا الوطنية ومقاومتنا المشروعة، في مواجهة احتلال إرهابي نازي غاشم، يشكّل أخطر وأطول احتلال إحلالي مستمر في العالم”.

كما ثمنت حماس اليوم ثمنت إعلان كلّ من جمهوريتي شيلي وكولومبيا “سحب سفرائهما من الكيان الصهيوني احتجاجاً على العدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني النازي في قطاع غزّة منذ 25 يوماً”.

ونقلت الوكالة عن الحركة اعتبارها أنَّ هذه “المواقف المشرّفة سيخّلدها التاريخ في سجل تلك الدول التي ترفض العدوان وتنتصر لعدالة قضيتنا ولحقوق شعبنا في الحريّة وتقرير المصير”.

وجددت “حماس” دعوتها “كل الدول في العالم وخاصة الدول العربية والإسلامية المطبّعة مع الاحتلال، سحب سفرائهم وقطع علاقاتهم مع هذا الكيان النازي الفاشي، قاتل الأطفال والنساء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING