الشارع المغاربي – دي مايو: نتفاوض مع الجزائر وليبيا حول الطاقة المتجددة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر

دي مايو: نتفاوض مع الجزائر وليبيا حول الطاقة المتجددة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر

قسم الأخبار

17 مارس، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اليوم الخميس 17 مارس 2022 ان بلاده “تتفاوض بشأن مذكرة تفاهم مع الجزائر وليبيا حول المصادر المتجددة للطاقة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر”.

 وقال دي مايو اليوم خلال ندوة حول” النقل المستدام ” : “نعمل على الاستغناء عن المصادر الأحفورية من خلال الاستخدام المشترك للموارد المتاحة وتسريع عملية تنويع مصادر الطاقة” مضيفا “نحن نتفاوض بشأن مذكرة تفاهم مع الجزائر وليبيا حول المصادر المتجددة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر”.

واشار الى ان برلمان بلاده صادق على اتفاقية مع تونس لتطوير البنية التحتية لنقل الكهرباء بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. مشددا على “إن تحول الطاقة هو عملية لا رجوع فيها وعلى ان ذلك هو الحل الوحيد على المدى الطويل لتقلبات الأسعار مضيفا: “نحن بحاجة إلى جهد مشترك واستراتيجية متوسطة وطويلة المدى تقوم على الابتكار والتعاون”.

واضاف “نتطلع أولاً وقبل كل شيء إلى بلدان البحر الأبيض المتوسط التي تتمتع إيطاليا بعلاقات مميزة معها وحيث يمكننا تطوير أوجه التآزر لتعزيز التقنيات المبتكرة وتقليل الانبعاثات”.

وأكد دي مايو أن حكومة بلاده ووزارة الخارجية تعملان بلا هوادة لحماية أمن الطاقة الإيطالي والأوروبي مذكرا بانه زار في الأسابيع الأخيرة الجزائر وقطر والكونغو وأنغولا وبانه سيتوجه في الايام المقبلة إلى موزمبيق لـ”استكشاف فرص تكثيف التعاون في قطاعي الغاز والطاقة المتجددة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING