الشارع المغاربي – مشاورات إيطالية-فرنسية بشأن أوكرانيا وتونس وليبيا

مشاورات إيطالية-فرنسية بشأن أوكرانيا وتونس وليبيا

قسم الأخبار

7 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الخارجية الايطالية ان المشاورات الثنائية التي جرت مع فرنسا جرت يوم امس تطرقت الى ملفات اوروبية والوضع غرب البلقان فضلا عن عدد من القضايا الدولية تتعلق بأوكرانيا وتونس وليبيا وقمة الناتو والشراكة الجنوبية.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم الجمعة 7 جويلية 2023 عن الوزارة اشارتها في اعقاب الاجتماع الى “تبادل إيجابي” بشأن تبعات معاهدة كويرينالي للتعاون المعزز الموقعة بين روما وباريس.

واكدت ان المشاورات جرت برئاسة أمين عام الوزارة ريكاردو غواريليا ونظيرته الفرنسية آن ماري ديسكوت مؤكدة انها تطرقت فضلا على مناقشة موضوعات أوروبية والوضع غرب البلقان قضايا دولية اخرى حول أوكرانيا وتونس وليبيا وقمة الناتو والشراكة الجنوبية.

من جهة اخرى أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم على لسان وزير خارجيتها أنطونيو تاياني أنها ستنظم يوم 23 جويلية الجاري “مؤتمرا حكوميا كبيرا” بين دول افريقية وأوروبية بشأن ملف الهجرة.

ونقلت الوكالة عن تاياني قوله في حديث تلفزي “إيطاليا لا يمكنها رعاية جميع المهاجرين الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا” ولكنها على استعداد ”لاستقبال مهاجرين نظاميين يأتون إلى العمل”. وأضاف “نحن مستعدون لزيادة العدد أيضًا إلى أكثر من 120 ألفا سنويًا على مدار السنوات الثلاث المقبلة”.

وبشأن الهجرة غير النظامية قال تاياني “يجب ان ندافع عن حدودنا” ولكن “لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، فنحن بحاجة أيضًا إلى دول أخرى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING