الشارع المغاربي – رئيس غرفة أصحاب المخابز: اليوم اجتماع مع وزارة التجارة وسنرضى حتى بـ30% من مستحقاتنا

رئيس غرفة أصحاب المخابز: اليوم اجتماع مع وزارة التجارة وسنرضى حتى بـ30% من مستحقاتنا

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022 ان اضراب اصحاب المخابز انطلق اليوم وانه سيتواصل الى غاية التوصل الى اتفاق مع وزارة التجارة وتمكين اهل المهنة من مستحقاتهم.

وكشف بوعنان في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان الادارة اتصلت بهم يوم امس في اخر وقت رغم الاعلان عن الاضراب منذ حوالي اسبوع وان اجتماعا سيعقد اليوم مع وزارة التجارة.

ولفت الى ان اصحاب المخابز سيقبلون حتى بنسبة 30 بالمائة من جملة مستحقاتهم المتخلدة بذمة الدولة مذكرا بان قيمتها تقدر بحوالي 260 مليون دينار.

واضاف ان عدد المخابز يبلغ حوالي 3500 مخبزة بتونس لافتا الى انها تشغل حوالي 350 الف عامل مؤكدا انهم قد يشنون بدورهم اضرابا نظرا لظروفهم الصعبة وعدم تمكينهم من الزيادات في الاجور.

واوضح ان اصحاب المخابز ليسوا من رجال الاعمال او الميسورين وانهم بمثابة اجراء لدى الدولة التي تطالبهم بتوفير الخبز للمواطنين وتصنيعه بغير سعر كلفته الحقيقية على ان تمكنهم من الفارق .

واشار الى ان اصحاب المخابز يتحملون نفقات كبيرة من معاليم استهلاك الكهرباء واقتناء الفارينة والمواد الاولية واشتراكات الضمان الاجتماعي وتوفير سيارات لتوزيع الخبز وغيرها من المصاريف التي يدفعونها دون حصولهم على مستحقاتهم من الدولة منذ 14 شهرا.

يشار الى ان الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة كانت قد اعلنت منذ الاسبوع الماضي عن الدخول في اضراب مفتوح بداية من اليوم الاربعاء واعتصام بمقر منظمة الاعراف في حين اعلن المجمع المهني للمخابز العصرية التابع لمنظمة “كونكت” ان منظوريه غير معنيين بالاضراب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING