الشارع المغاربي – رغم تذيّلها قائمة تصنيف شنغاي الدولي: وزارة التعليم العالي تهنىء جامعة صفاقس

رغم تذيّلها قائمة تصنيف شنغاي الدولي: وزارة التعليم العالي تهنىء جامعة صفاقس

قسم الأخبار

19 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: كشف تصنيف شنغاي التابع للمركز الدولي المختص في ترتيب الجامعات لسنة 2023 عن وجود جامعة تونسية واحدة هي جامعة صفاقس ضمن ترتيب أفضل 1000 جامعة في العالم.

وأشار التصنيف إلى ان جامعة صفاقس احتلت المرتبة 901 من مجموع 1000 ألف جامعة والى أنها تقاسمت نفس المرتبة مع جامعة بني سويف المصرية ودامعة الشارقة الاماراتية.

وتضمن التصنيف 20 جامعة عربية فقط من مجموع أفضل 1000 جامعة في العالم.

وجاءت 8 جامعات سعودية على رأس أفضل الجامعات العربية من بينها جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز باحتلاهما مناصفة المرتبة 101 على المستوى العالمي وجامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الطائف اللتين احتلتا المرتبة 201 فيما احتلت جامعتا الازهر والزقازيق المصريتان تباعا المركزين 701 و801.

واحتلت جامعة بيروت المرتبة 701 وجامعتا الملك فيصل والاردن المرتبة 801 وجامعة الامارات العربية المتحدة المركز 801.

يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العالمي نشرت اليوم بلاغا هنّأت فيه جامعة صفاقس بمناسبة تصنيفها ضمن افضل 1000 جامعة في العالم.

وجاء في بلاغ صادر عنها “تتقدم الوزارة بالتهنئة إلى رئيس جامعة صفاقس وكافة إطار التدريس والبحث وكلّ القائمين والعاملين بالمؤسسات التابعة لجامعة صفاقس وتتوجّه لهم بجزيل الشكر لمجهوداتهم المتميزة من أجل التألّق عالميا والمساهمة في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.

يشار الى تصنيف شنغاي لأفضل الجامعات على المستوى العالمي يعتمد 5 معايير منها عدد خرّيجي الجامعات والموظّفين الحاصلين على الميداليات والباحثين المتميّزين والمقالات الصادرة في مجالات متنوّعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING