الشارع المغاربي – سفارة أمريكا: بلوم أكد للطبوبي على أهمية إصلاح شامل للنقابات والأحزاب والمجتمع المدني

سفارة أمريكا: بلوم أكد للطبوبي على أهمية إصلاح شامل للنقابات والأحزاب والمجتمع المدني

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكدت سفارة أمريكا بتونس اليوم الاربعاء 23 فيفري 2022 ان السفير دونالد بلوم شدّد خلال لقاء جمعه اليوم بنور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل على” أهمية عملية إصلاح شاملة تشمل النقابات والأحزاب والمجتمع المدني في تونس “.

وأشارت السفارة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقغ “فايسبوك” الى ان اللقاء كان أيضا مناسبة لتهنئة الطبوبي على إعادة انتخابه ومناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه تونس”.

وكان الاتحاد قد ذكر في بلاغ صادر عنه اليوم ان اللقاء تناول “دعم التجربة الديمقراطية في تونس ومواصلتها وسبل انقاذ الوضعين الاقتصادي والاجتماعي اضافة الى الوضع العام في تونس”.

ووفق ذات البلاغ تم التأكيد على” ضرورة ان تجد تونس أصدقاءها وشركاءها للخروج من أزماتها”.

ونقل البلاغ عن الطبوبي تجديده “حرص المنظمة على إيجاد حل تونسي تونسي بين كل الفاعلين الوطنيين والمنظمات والسياسيين في ظل استمرار تأزم الوضع”.

وأضاف ان بلوم أكد من جانبه دعم واشنطن المتواصل لتونس وتقديرها الدور الوطني الذي يقوم به الاتحاد وانه ذكّر بإحراز المنظمة جائزة نوبل للسلام .

ولفت الى ان اللقاء تطرق أيضا الى الوضع العالمي ولآخر التطورات الحاصلة بين روسيا وأوكرانيا اضافة الى ارتفاع أسعار البترول وتداعيات ذلك على العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING