الشارع المغاربي – عبد السلام: قيس سعيّد يُريد حوارا على مقاسه وهو يسير على خُطى القذافي

عبد السلام: قيس سعيّد يُريد حوارا على مقاسه وهو يسير على خُطى القذافي

قسم الأخبار

26 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الجمعة 26 مارس 2021 أنّ الحوار الذي يدعو اليه رئيس الجمهورية قيس سعيد “مجرد خدعة نسجت في الغرفة المظلمة بقرطاج” معتبرا أنّه يسير”على خطى القذافي الذي كان يدعي زورا وبهتانا أنه مجرد “قائد” وأن السلطة الفعلية بيد الشعب”.

وكتب عبد السلام في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “اذا أزلنا بعض عمليات الماكياج والإخراج في المشهد الذي رأيناه في قرطاج قبل يومين ( في اشارة الى اجتماع قيس سعيد بوزير المالية السابق نزار يعيش) فإن قيس سعيد يريد هدفين اثنين..الأوّل هو هندسة حوار على مقاسه ينطلق في ظاهره من المحليات ومنها الى الجهات ومن بعدها الى الوطني الأوسع” معتبرا ذلك ” مجرد خدعة نسجت في الغرفة المظلمة بقرطاج”.

واضاف “الحقيقة أن هذا الحوار صمم في مضامينه ومخرجاته مسبقا من فوق، لينزل عموديا الى تحت عبر تنسيقياته الشبابية الفاشلة، ويتم التجييش له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويستخدم وزير المالية السابق نزار يعيش مجرد قطعة شطرنج في هذا المخطط لا غير”.

وتابع ” الواضح أن سعيد يريد حوارا دون منظمات وزعامات وأحزاب، بما في ذلك أحزاب الأقلية التي تتملقه مناورة بهدف استخدامه معولا لهدم المنظومة الديمقراطية. بلغة أخرى قيس يسير هنا على خطى القذافي الذي كان يدعي زورا وبهتانا أنه مجرد “قائد”، وأن السلطة الفعلية بيد الشعب عبر لجانه الشعبية والوطنية. سعيد يريد أن يمضي في نفس الاتجاه تقريبا بزعم أن الشباب في المحليات والجهات هو صاحب الرأي والقرار، وأنه مجرد منفذ لبرنامج اللجان الشعبية لا غير”.

واعتبر عبد السلام أنّ سعيد” مازال يراهن على ” تكتيك” الخراب والتأزيم، اي تعميق الازمة الاقتصادية أكثر وقطع الاوكسيجين عن الحكومة، ثم يدعو بعد ذلك مجلس الامن القومي ليعلن فشل الجميع في حل المشاكل وأنه المخول دون غيره لإنقاذ المركبة التي يعمل بالليل والنهار على إغراقها”.

واضاف “أما الهدف الأعلى من وراء كل ذلك فهو أن يَنصب نفسه الإمبراطور الذي لا تغيب عنه الشمس، معززا بحملة تقودها جوقة التنسيقيات وشبكات التواصل الاجتماعي التي سيتم تسخيرها للغرض.لكن هناك مسافة شاسعة ما بين حسابات الحقل والبيدر، وبين ما يتمنى قيس وما يقدر على فعله واقعا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING