الشارع المغاربي – عمرها 104 سنوات: وزير الشؤون الدينية يزور أكبر حاجة تونسية بمُخيّم منى

عمرها 104 سنوات: وزير الشؤون الدينية يزور أكبر حاجة تونسية بمُخيّم منى

قسم الأخبار

1 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اظهر فيديو نشرته وزارة الشؤون الدينية اليوم السبت 1 جويلية 2023 الوزير ابراهيم الشائبي وهو يزور اكبر حاجة تونسية سنا بمخيم منى.

وتبلغ الحاجة من العمر 104 سنوات وهي من ولاية المهدية واعربت في محادثة مع الوزير عن سعادتها بتمكنها من اتمام مناسك الحج هذه السنة بمعية ابنتها وهي تتهيأ للعودة الى تونس.

وكان الوزير ورئيس البعثة الرّسميّة للحجّ قد ادى منذ مساء يوم الخميس زيارة تفقّد إلى مخيّمات الحجيج التّونسيّين بمنى حيث تبادل معهم التّهاني بالعيد والبشائر بقرب إتمام المناسك.

واظهر فيديو ثان نشرته الوزارة الوزير وهو بصدد استقبال الحجّاج التّائهين وإعادتهم إلى المخيّمات التونسية بمِنى.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الشائبي أسدى تعليماته لأعضاء البعثة بمختلف فرقهم لإحكام خطة مغادرة الحجيج المتعجّلين مشعر منى وإعطاء الأولوية لكبار السّن والمرضى.

واشارت الى انه تحادث مع ضيوف الرّحمان واطّلع على ظروف إقامتهم بمنى مبرزة انها تميّزت هذا العام بمخيّم إضافي قالت ان الوزير تمكن من الحصول عليه بصفة عاجلة واستثنائية وتخصيصه لفائدة حجّاج تونس وذلك بعد اتصاله فور وصوله إلى مكّة بوزير الحجّ والعمرة.

واضافت ان الوزير تأكّد من انتظام الإعاشة بمنى بعد أن قرّر إضافة وجبة للحجيج بمنى تُقدّم إليهم لأوّل مرّة مؤكدة ان حجيج تونس كانوا طيلة المواسم السّابقة يقتاتون على وجبة واحدة لا هي غداء ولا هي عشاء مذكرة بان الوزير ادخل جملة من التعديلات المتعلّقة بسكن الحجيج ونقلهم وإعاشتهم وانه أضاف خدمات من شأنها أن تساهم في توفير أفضل الظروف التي يحتاجها ضيوف الرّحمان وذلك منذ اجتماعه باللّجنة الوطنية للحجّ والعمرة في 31 جانفي الماضي.

يشار الى ان عدد الحجيج التونسيين يقدر هذه السنة بـ 10982 حاجا في حين يبلغ عدد أفراد ” مكتب حجاج تونس ” 520 فردا وهم من المرشدين الدينيين والمرافقين وأفراد البعثة الصحية وشركة الخدمات الوطنيّة والإقامات وغيرها من الأطراف المتدخلة.
وانطلقت اول رحلة للحجيج يوم 9 جوان المنقضي وهي اول رحلة من مجموع 44 رحلة جوية ذهابا و ايابا من مختلف المطارات التونسية امنتها مناصفة الخطوط التونسية والخطوط السعودية.
وستكون اول رحلة عودة للحجيج بعد اداء المناسك يوم 3 جويلية في حين ستكون آخر رحلة عودة يوم 17 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING