الشارع المغاربي – فرع المحامين بتونس: محاكمة محاميين مخالفة للقانون وللحقوق الاصيلة للدفاع

فرع المحامين بتونس: محاكمة محاميين مخالفة للقانون وللحقوق الاصيلة للدفاع

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: وصف الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022 احالة المحاميين حياة الجزار وأيوب الغدامسي على قاضي التحقيق العاشر بالمحكمة الابتدائية بتونس من طرف قاضي ناحية قرطاج بسبب ما ورد خلال مرافعتهما عن موكلهما في قضية عدلية أمام قاضي ناحية قرطاج بـ”المسألة الخطيرة” معتبرا ذلك “مخالفة للقانون ونيلا من مقومات المحاكمة العدلة والحقوق الاصيلة للدفاع “.

وشدد الفرع في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” على انه “لا يمكن باي حال من الاحول ان تترتب عن المرافعات والتقارير المنجزة من طرف المحامي اية دعوى جزائية طبقا لمقتضيات الفصل 47 من مرسوم المحاماة”.

وعبر عن” تضامنه مع المحاميين المذكورين” داعيا كافة المحامين الى “رص الصفوف والالتفاف حول هياكلهم للدفاع عن مكتسبات المهنة ومبادئها “.

وكانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان قد نددت في وقت سابق من اليوم بـ”إحالة النيابة العمومية كل من حياة الجزار المحامية والحقوقية وعضوة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والمحامي أيوب الغدامسي عضو الرابطة فرع منوبة على مكتب التحقيق من أجل تهم هضم جانب موظف عمومي من الصنف العدلي”.

واشارت الى ان “إحالتهما تمت طبقا لأحكام الفصلين 125 و126 من المجلة الجزائية” موضحة انهما” كانا بصدد الترافع عن موكلهما أمام هيئة قضائية وبزي المحاماة في قضية عدلية أمام قاضي ناحية قرطاج” معتبرة ان الإحالة “مسّ من حق الدفاع المكفول بالدستور وبالمواثيق والمعاهدات الدولية” مطالبة بـ”إيقاف التتبعات ضدهما”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING