الشارع المغاربي – في ذكرى النكبة: تونس تدعو المجموعة الدولية الى وضع حد لانتهاكات الكيان الاسرائيلي المحتلّ

في ذكرى النكبة: تونس تدعو المجموعة الدولية الى وضع حد لانتهاكات الكيان الاسرائيلي المحتلّ

قسم الأخبار

15 مايو، 2023

الشارع المغاربي: جددت تونس اليوم الاثنين 15 ماي 2023 الموافق للذكرى الخامسة والسبعين للنكبة موقفها الثابت المناصر للقضية الفلسطينية العادلة.

ودعت تونس في بيان صادر عن وزارة الخارجية المجموعة الدولية إلى وضع حدّ لانتهاكات الكيان المُحتلّ وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مؤكدة انها غير قابلة للتصرّف و لا تسقط بالتقادم وفي مقدمتها إقامة دولته المُستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

واكدت ان الذكرى الخالدة تاتي في ظلّ إمعان الكيان المُحتلّ في مخططاته التوسعية الاستيطانية وتماديه في سياسة التهجير ومُصادرة الأراضي واستهداف المُقدسات وارتكاب المجازر في حق المدنيين العُزّل في خرق واضح وصريح للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

واشارت الى ان الذكرى تُخلّد نضالات الشعب الفلسطيني الأبيّ وتضحياته الجسام في مواجهة الاحتلال الغاشم ذودًا عن الأرض والهويّة ودفاعا عن الحقّ المنهوب.

يشار الى ان قطاع غزة يتعرض منذ يوم الثلاثاء الماضي لغارات جوية اسرائيلية ادت الى اغتيال 4 من قادة المقاومة واستشهاد 33 فلسطينيًّا بينهم 6 أطفال و4 نساء إضافة إلى عدد من الجرحى ودمار في المنشآت والمباني .

في سياق آخر من المقرر أن تُحيى اليوم الأمم المتحدة الذكرى”75″ لنكبة الشعب الفلسطينى بمقرها في نيويورك لأول مرة منذ وقوع النكبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING