الشارع المغاربي – هيئة الدفاع في قضية التآمر: إحالة المحامي عبد العزيز الصيد على التحقيق بطلب من وزيرة العدل

هيئة الدفاع في قضية التآمر: إحالة المحامي عبد العزيز الصيد على التحقيق بطلب من وزيرة العدل

قسم الأخبار

15 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت “هيئة الدفاع عن القادة السياسيين” في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الاثنين 15 ماي 2023 انه تم اثر الندوة الصحفية التي عقدتها يوم 8 ماي الجاري اعلام الفرع الجهوي للمحامين بتونس بإحالة منسّقها عبد العزيز الصّيد على التّحقيق بطلب من وزيرة العدل.

واعتبرت الهيئة في بلاغ صادر عنها أنّ ما “الإستهداف الكيديّ يتنزّل في سياق متصاعد من القضايا السّياسيّة ضدّ المُحامين المُدافعين عن النُّشطاء والمُعارضين ويشكّل تهديدا خطيرا لحقّ الدّفاع”.

وعبرت عن تمسكها بالثّوابت التي أعلنت عنها منذ تأسيسها إعلاء لأخلاقيّات المهنة وشجاعةً في الإصداع بالحقّ والدّفاع عن الحرّيّة و مواجهة الظّلم داعية الهيئة الوطنية للمحامين للقيام بدورها التّاريخيّ المبدئيّ في حماية منظوريها.

يشار الى ان عضو هيئة الدفاع العياشي الهمامي كان قد اعلن خلال ندوة صحفية يوم 4 ماي الجاري انه صدرت منذ شهر نحو 23 إنابة عدلية لإحالة شخصيات سياسية على التحقيق في قضية “التآمر” قال ان من بينهم 4 محامين.

واكد الهمامي ان قاضي التحقيق طلب من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف القيام بتتبعات عدلية ضد كل من المحامية بشرى بالحاج حميدة ونور الدين البحيري الموقوف بسجن المرناقية بسبب تدوينة ونجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني بالإضافة إلى شخصه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING