الشارع المغاربي – قفصة: تنسيقية الدكاترة المُعطّلين تدعو المشيشي لمحاكمة أمنيين وإقالتهم وتطالب برحيل وزيرة التعليم العالي

قفصة: تنسيقية الدكاترة المُعطّلين تدعو المشيشي لمحاكمة أمنيين وإقالتهم وتطالب برحيل وزيرة التعليم العالي

قسم الأخبار

26 مارس، 2021

الشارع المغاربي: دعت تنسيقية الدكاترة المعطلين عن العمل وطلبة الدكتورا بقفصة اليوم الجمعة 26 مارس 2021 رئيس الحكومة بصفته وزيرا للداخلية بالنيابة لـ”فتح تحقيق في الاعتداء على الدكاترة المعتصمين ومحاكمة الامنيين المعتدين وإقالتهم فورا” منددة “بشدة بالاساليب البوليسية القمعية في مواجهة الدكاترة”.

وطالبت التنسيقية في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” برحيل وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي متهمة اياها بـ”المماطلة في ايجاد حلول جذرية للدكاترة المعطلين عن العمل منذ توليها رئاسة الوزارة”.

ودعت كل المنظمات الحقوقية والاحزاب السياسية الي “التدخل العاجل للذود عن كرامة الدكتور الجامعي” .

واعتبرت ان” الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل يوم 5 مارس الجاري لا يعدو ان يكون الا جزءا من الحل باعتبار تجاوزعدد الدكاترة المعطلين الـ 5000″ مطالبة بـ”مراجعته بكل جدية”.

ودعت التنسيقية في ختام بيانها الأطباء المتعاقدين والمعطلين بكل الجهات الي وقفة وطنية عاجلة ردا لاعتبار الدكاترة المعتدى عليهم ودعما لهم وكل طلبة الدكتورا عن جامعة قفصة الى اجتماع عاجل يوم الاثنين 29 مارس الجاري بكلية العلوم بقفصة بداية من العاشرة صباحا لتدارس الخطوات النضالية القادمة .

وكان اتحاد الدكاترة المُعطّلين عن العمل بتونس قد أعلن يوم أمس عن قرار الدكتورين مالك حاجي وسعد غرب الدخول في اضراب جوع مفتوح بمقر وزارة التعليم العالي اثر فض قوات الامن أول امس الاربعاء بالقوة وقفة احتجاجية نظمها الدكاترة المعطلين عن العمل امام مقر وزارة التعليم العالي للمطالبة بـ”تفعيل وعد الحكومة بانتدابهم وبضبط المقاييس وتحديد سقف زمني للانتدابات وتكافئ الفرص وترشيد مناظرة الاستاذ المساعد وتغيير صيغتها لضمان اكثر شفافية”.

من جهتها استنكرت الوزارة في بيان صادر عنها مساء أمس الخميس ”محاولة بعض من الدكاترة تسلّق الباب المركزي واقتحام مقرّ الوزارة وغلق الطريق المقابل له أمام حركة النقل” واصفة ذلك بـ”العمل غير المبرّر” معتبرة انه “يمسّ بمبدأ جدّية التفاوض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING