الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة النفط: يُمكن عقد جلسة اليوم لتفادي إضراب شركات توزيع المحروقات

كاتب عام جامعة النفط: يُمكن عقد جلسة اليوم لتفادي إضراب شركات توزيع المحروقات

قسم الأخبار

14 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد سلوان السميري الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية التابعة لاتحاد للشغل اليوم الخميس 14 أفريل 2022 إمكانية عقد جلسة اليوم لتفادي تنفيذ إضراب 4 شركات خاصّة بتوزيع المحروقات المبرمج ليومي 15 و16 أفريل الجاري.

وقال السميري خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم” اليوم : “من الممكن عقد جلسة اليوم لتفادي تنفيذ الاضراب المقرر ليوم غد وبعد غد وقد سبق ان تم تأجيل هذا الاضراب مرتين اخرهما يوما 18 و19 مارس المنقضي بطلب من وزير الشؤون الاجتماعية لرفع الامر للجنة المركزية للتفاوض للنظر في النقطة الخلافية حول المفاوضات الاجتماعية بعنوان سنة 2021”.

وأضاف “ما عكّر أمس سير المفاوضات هو وجود تراجع حتى عن الاتفاق الممضى بين الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة في المفاوضات بعنوان سنوات 2022 -2023 -2024 الذي تم توقيعه في جانفي 2022 والمتعلق بمراجعة هامش الربح”.

وتابع “كانت جلسة التفاوض التي عُقدت يوم أمس ايجابية وأكّدت سلطة الاشراف في تعهد واضح أنّها متجهة نحو الترفيع في هامش الربح”.

وواصل “يمكن تفادي هذا الإضراب بمحضر اتفاق في جلسة تستغرق نصف ساعة.. كان هناك اتصال هاتفي اليوم ومن المرجّح عقد جلسة قد تُفضي لإلغاء الإضراب”.

وكانت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية،قد قررت تأجيل إضراب قطاع المحروقات إلى يومي غد ويعد غد الموافقين لـ 15 و 16 أفريل الجاري. وأكّد محمد برني خميلة الكاتب العام للجامعة أنه “من المنتظر أن يتم عقد اجتماع سيضم وفدا عن الحكومة وآخر عن كل من اتحاد الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف”.

وأشار إلى أن الإضراب المزمع تنفيذه يهم 4 شركات توزيع المحروقات بالقطاع الخاص، والى انها تطالب بإقرار زيادة في الأجور منذ سنة 2021 مبرزا أن اتفاق الزيادة في الأجور في القطاع الخاص الممضي بين اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة في غرة جانفي 2022 يهم سنوات 2022 و2023 و 2024 دون اعتبار سنة 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING