الشارع المغاربي – كاتب عام نقابة الأساسي: إنهاء السنة الدراسية بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية

كاتب عام نقابة الأساسي: إنهاء السنة الدراسية بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية

قسم الأخبار

23 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشف كاتب عام نقابة التعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الخميس 23 أفريل 2020 أنّه تم الاتفاق خلال اجتماع انعقد اليوم مع وزير التربية   على إنهاء السنة الدراسية الحالية بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

وقال الهواشي في تصريح لاذاعة موزاييك عقب اللقاء :”الاجتماع مع وزارة التربية كان ايجابيا جدا حضره عن الطرف الاجتماعي ممثلون عن الاتحاد العام التونسي للشغل و3 جامعات عامة وتناول القضايا المتعلقة بانهاء السنة الدراسة الحالية وكانت الميادئ التي قادتنا في التعامل مع هذا الوضع هي كيف نحقظ ونحافظ ونؤمن ونحمي سلامة المتمدرسين وكيف نوفر شروط السلامة ايضا لمختلف الفاعلين التربويين والمتدخلين في الامتحانات “.

وأضاف :”المباحثات انتهت الى التأكيد على واجب اعتبار السنة الدراسية الحالية سنة منتهية بمعنى انه لا عودة الى مقاعد الدراسة بالنسبة لمختلف السنوات من السنة الاولى الى السنة السادسة “.

وتابع:” بالنسبة للمعنيين باجتياز الانتقال الى الاعداديات النموذجية تم الاتفاق على بناء الاختبار على قاعدة مضامين الثلاثي الاول والثاني بمعنى أنه لا رجوع لمقاعد الدراسة …اما الامتحانات فستجرى في ظرف يومين بتاريخ 2 و3 جويلية”.

يذكر ان وزارة التربية أعلنت اليوم في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان اجتماعا ضمّ بمقرها الوزير محمد الحامدي والامينين العامين للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي وحفيظ حفيظ بمشاركة الكتاب العامين لجامعات القطاع التربوي  وأنه تم خلاله مناقشة مختلف السيناريوهات المقترحة للتعامل مع السنة الدراسية والامتحانات الوطنية دون ان تشير الوزارة الى نتائج الاجتماع.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING