الشارع المغاربي – ماكرون لوزير الخارجية: حريصون على دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس

ماكرون لوزير الخارجية: حريصون على دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 15 اوت 2024 ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عبر عن شكره لرئيس الجمهورية قيس سعيد بتكليف الوزير نبيل عمار لتمثيله في الاحتفال بالذكرى 80 لعملية الانزال البحري بمنطقة بروفانس بفرنسا وانه شدد على حرص بلاده على مواصلة دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان نبيل عمار شارك اليوم بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيّد في الاحتفال الدولي بالذكرى 80 لعملية الإنزال البحري بمنطقة بروفانس، الذي أقيم بمدينة سان رفاييل تحت إشراف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحضره عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود الوزارية.

وذكرت بان الاحتفال انتظم تخليدا للجنود الذين شاركوا في عملية الإنزال بمن فيهم عدد من الجنود المشاة التونسيين.

واكدت انه كانت للوزير بالمناسبة محادثة مع الرئيس إيمانويل ماكرون وانه نقل له خلالها تحيّات رئيس الجمهورية وجدد عزم تونس على مزيد الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

واضافت ان الرئيس الفرنسي عبر عن شكره لرئيس الجمهورية بتكليف الوزير لتمثيله في هذه الذكرى التاريخية الهامّة،والى انه شدد على حرص بلاده على مواصلة دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

واشارت الى الوزير التقى من جهة أخرى بعدد من رؤساء الوفود المشاركة مؤكدة ان منهم رئيس الطوغو ورئيس الغابون ورئيس الكامرون وأمير موناكو والوزير الأول المغربي إضافة إلى وزير الجيوش الفرنسي وكاتبة الدولة للتنمية والفرنكفونية والشراكات الدولية، وكاتبة الدولة لشؤون قدماء المحاربين .

وابرزت ان اللقاءات مكنت من تبادل وجهات النظر حول أهمّ المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي وبأهمّ القضايا الدولية والإقليمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING