الشارع المغاربي – ماهر الجديدي: هيئة الانتخابات تعمل في اطار القانون وعلى من يريد الغاء الاستفتاء التوجه للجهات القضائية

ماهر الجديدي: هيئة الانتخابات تعمل في اطار القانون وعلى من يريد الغاء الاستفتاء التوجه للجهات القضائية

قسم الأخبار

12 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 ان الهيئة تقوم بعملها في اطار ما يسمح به القانون الانتخابي مبرزا انها بصدد تطبيق القانون الانتخابي الذي قال انه يمنحها ادارة وتنظيم العمليات الانتخابية والسهر على حسن سير المسار الانتخابي والاعلان عن النتائج وذلك في تعليق منه على دعوات لالغاء الاستفتاء الموجهة الى الهيئة.

واوضج الجديدي في مداخلة على “شمس اف ام” ان هناك مؤسسات او جهات قضائية اخرى يتعين التوجه اليها لالغاء الانتخابات او الاستفتاء مشددا على ان الهيئة تقوم بعملها في اطار ما يسمح به القانون الانتخابي وعلى ان هناك جهات اخرى يُطلب منها ذلك غير الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

واضاف ان مشروع الدستور الصادر يوم 8 جويلية هو حسب النص يتعلق باصلاح اخطاء تسربت الى مسودة مشروع الدستور الصادر يوم 30 جوان.

وذكر بان مجلس الهيئة ادرج بجدول اعمال اجتماعه يوم امس نقطة تتعلق بتنقيح الرزنامة وبانه تم منح اجل بيومين للاطراف المشاركة في الاستفتاء لتحديد مواقفهم من جديد من مشروع الدستور.

وابرز ان الاطراف المشاركة كانت قد امدت الهيئة بموقفها من مشروع الدستور المنشور في 30 جوان وانه صدر في الاثناء امر رئاسي يتعلق بتصويب اخطاء تسربت لنص المشروع مؤكدا انه كان من الضروري معرفة موقف الاطراف المشاركة بعد التعديلات مضيفا ان ذلك لا يعني انه مشروع دستور جديد وانما تصويب اخطاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING