الشارع المغاربي – محجوب العوني: من المستبعد إقرار اللجنة العلمية إيقاف الدروس

محجوب العوني: من المستبعد إقرار اللجنة العلمية إيقاف الدروس

قسم الأخبار

17 يناير، 2022

الشارع المغاربي: استبعد محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 امكانية ايقاف الدروس او تغيير الاجراءات المعمول بها للتوقي من فيروس كورونا بالوسط المدرسي خلال اجتماع اللجنة الدوري الذي سينغقد يوم غد الثلاثاء .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العوني ابرازه ان أغلب الاصابات في صفوف التلاميذ خفيفة ولا تحمل اية خطورة وان الموجة الخامسة التي تشهدها تونس ستكون قصيرة ولن تمثل خطرا على صحة المواطنين.

واكد ان تونس تشهد حاليا تصاعدا في عددا الاصابات قال انه سيستمر الى ان يبلغ ذروته خلال الايام القادمة وانه ستلي ذلك مرحلة استقرار في عدد الاصابات ومن ثم مرحلة انخفاض.

وشهدت عديد المؤسسات التربوية بعدد من جهات الجمهورية ارتفاعا في عدد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الاطارات التربوية والتلاميذ مما أدى الى غلق العديد منها وسط دعوات نقابات التعليم إلى إيقاف الدروس.

وكان فتحي السلاوتي وزير التربية قد أكد اليوم ان الوزارة لا تتخذ القرارات المتعلقة بالوضع الوبائي بصفة منفردة وان الجهة الوحيدة المؤهلة لاعانتها على اتخاذ القرارات هي اللجنة العلمية التي قال ان الوزارة تمدها بكل المعطيات الاحصائية بصفة مستمرة مشيرا الى انه تم تمكين اللجنة صباح اليوم باخر الارقام والى انها ستجتمع يوم غد وتتخذ القرارات المناسبة.

وابرز الوزير في حوار على الاذاعة الوطنية ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي بلغت الى غاية يوم الجمعة 7652 اصابة بين تلاميذ واطار تربوي لافتا الى ان 78 بالمائة من الاصابات لتلاميذ مشيرا الى انه تم منذ العودة من العطلة والى غاية يوم الجمعة اغلاق 122 مؤسسة من مجموع 6130 مؤسسة تربوية وغلق 373 قسما من مجموع 78 الف قسما.

واضاف ان حوالي 12230 من الاطارات التربوية من مجموع 238 الف اطار تربوي في تونس لم يتقلوا الى حد الان اية جرعة تلقيح مؤكدا انه تم اتخاذ قرارات في شانهم وتعويضهم بمدرسين نواب مشددا على لا مجال لتعريض صحة التلاميذ والاطار التربوي للخطر


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING