الشارع المغاربي – مسؤول نقابي:أكثر من 17 ألف مُدرّس مازالوا محرومين من مرتباتهم رغم رفع حجب الاعداد

مسؤول نقابي:أكثر من 17 ألف مُدرّس مازالوا محرومين من مرتباتهم رغم رفع حجب الاعداد

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد عبد الكريم السويسي كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بصفاقس اليوم الاربعاء 2 اوت 2023 ان اكثر من 17 الف مدرس محرومون الى حد الان من مرتباتهم رغم قرار رفع حجب الاعداد وتمكين الادارة منها.

وقال السويسي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” إن أزمة التعليم الأساسي مازالت قائمة ولم تنته رغم قرار الجامعة العامة للتعليم الأساسي رفع حجب الأعداد منذ انعقاد الهيئة الادارية يوم 23 جويلية المنقضي وتمكين التلاميذ من دفاترهم ونتائجهم الدراسية.

وأضاف هؤلاء المدرسين يعيشون وضعيات صعبة في ظل عدم حصولهم على أجورهم الى حد هذه اللحظة متابعا “وزارة التربية نجحت في تجويع منظوريها “.

وكان عدد من المعلمين والمعلمات بجهة قابس قد نفذوا يوم امس وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتعليم احتجاجا على ما اعتبروه سياسية تجويع ممنهجة من قبل وزارة التربية.

وقدر الفرع الجامعي للتعليم بقابس يوم امس عدد المعلمين الذين لم تُنزل رواتبهم بالجهة بما يناهز 1000 مدرس.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد اعلنت يوم 10 جويلية المنقضي عن اعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية وحجز مرتبات 17 الف معلم بسبب التمسك بقرار حجب الاعداد.

ويوم 23 جويلية المنقضي اقرت الهيئة الادارية القطاعية المنعقدة رفع قرار حجب الاعداد الذي اتخذته شكلا من اشكال النضال النقابي منذ مطلع السنة المدرسية المنقضية تقريبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING