الشارع المغاربي – مكافحة الاتجار بالبشر محور لقاء بين وزيرة العدل وسفير ايطاليا

مكافحة الاتجار بالبشر محور لقاء بين وزيرة العدل وسفير ايطاليا

قسم الأخبار

7 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023 ان التعاون التونسي الايطالي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وسبل تطوير الإطار القانوني للتعاون في المجال القضائي بين البلدين كان محور لقاء جمع اليوم الوزيرة ليلى جفال بسفير ايطاليا بتونس فابريزيو ساجيو.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان اللقاء كان أيضا مناسبة لمتابعة تقدم إنجاز برامج التعاون الثنائي القائمة بين البلدين في المجالين القانوني والقضائي و سبل دعمها وتعزيزها.

وكان وزير الداخلية الايطالي ماتيو بيانتيدوزي قد كشف في وقت سابق من اليوم عن ايقاف 16 تونسيا ومصريين اثنين في عملية امنية الليلة الماضية ضمن مكافحة الهجرة غير النظامية.

يذكر ان وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج كانت قد أعلنت يوم الأحد 11 جوان الماضي أن تونس والاتحاد الأوروبي اتفقا على العمل سويا على “حزمة شراكة شاملة” بمناسبة الزيارة التي ادتها اليوم جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الايطالية واورسولا فان دير لاين، رئيسة المفوضية الاوروبية ومارك روته، رئيس الوزراء الهولندي.

وأوضحت وزارة الخارجية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية أن البيان الختامي للزيارة أشار إلى أن الشراكة الشاملة ستغطي ملف الجهرة اضافة الى مجالات العلاقات الاقتصادية والتجارية وبعث شراكة في مجال الطاقة المستدامة والتنافسية والتقارب بين الشعوب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING