الشارع المغاربي – قضية التسفير: إيقاف صاحب وكالة أسفار

قضية التسفير: إيقاف صاحب وكالة أسفار

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 لاعوان الوحدة المختصة في مكافحة الارهاب ببوشوشة بايقاف صاحب وكالة اسفار  بالحمامات شملته الأبحاث في ما يعرف بملف التسفير .

وفجر اليوم الاربعاء تم الاذن بالاحتفاظ بنائب رئيس حركة النهضة علي العريض على ذمة القضية فيما تم تاجيل الاستماع الى رئيس الحركة راشد الغنوشي بعد ساعات من الانتظار وسيتم مساء اليوم الاستماع اليه في نفس القضية .

يذكر ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الأرهاب بالعاصمة كانت قد اذنت بفتح بحث جزائي ضد 126 شخصا متهمون في ملف التسفير  “وكلّ من سيكشف عنه البحث” وذلك بخصوص الأبحاث المتعلّقة بشبهات التورّط في شبكات تسفير تونسيين الى بؤر التوتر والارهاب خارج تراب البلاد التونسية.

وقد أذنت النيابة العمومية للجهة الأمنية المتعهدة باجراء ما يلزم من أبحاث في حق سياسيين واطارات أمنية سابقة وحالية وأيمّة ومحامين وأشخاص تحملوا مسؤوليات في جمعيات خيرية بالاضافة الى بعض رجال الأعمال.

وتجدر الاشارة الى أن الايقافات شملت الى حد الآن اطارات امنية سابقة على غرار فتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي وفتحي بوصيدة الى جانب رجل الاعمال محمد فريخة والقيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز .

ومنطلق الأبحاث في القضية شكاية رفعتها النائبة السابقة فاطمة المسدي الى القضاء العسكري الذي تخلى عنها لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب باعتبار وجود أشخاص مدنيّين من بين المشتكى بهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING