الشارع المغاربي – نائبة رئيس آفاق تونس: نطالبُ وزير الداخلية بتوضيح مسألة التدبير لاغتيال مسؤولين

نائبة رئيس آفاق تونس: نطالبُ وزير الداخلية بتوضيح مسألة التدبير لاغتيال مسؤولين

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت ريم محجوب نائبة رئيس حزب آفاق تونس اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 وزير الداخلية توفيق شرف الدين الى توضيخ ما جاء على لسان رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء يوم امس حول التدبير لاغتيال عدد من المسؤولين معتبرة ان التوضيح هو “اقل ما يمكن فعله” .

وقالت محجوب خلال حضورها اليوم بإذاعة “شمس اف ام”: “رحبنا بقرارات رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية واستبشرنا خيرا وكنا ننتظر ألاّ تدوم الفترة الاستثنائية كثيرا وان يتمّ تسقيفها منذ البداية وكنا ننتظر ان يجتمع سعيّد بالفرقاء السياسيين وبممثلي المنظمات والشخصيات للنظر في اولويات البلاد وما يجب فعله كما كنا ننتظر ان تتم المحاسبة والمساءلة وتفعيل القضاء العادل ولكن الى حدّ اليوم لم نر شيئا من هذا”.

واضافت “رئيس الجمهورية بقي في نفس النمط وفي نفس الخطابات وتحدّث مساء يوم أمس عن محاولة اغتيال ومكالمة هاتفية وتدبير اغتيال عدد من المسؤولين..هذا أمر خطير وله تاثير داخلي وخارجي ويبدو لنا أنّ سعيّد لم يستوعب بعد أنّه رئيس دولة ويظنّ انه ناشط سياسي وهو لا يعلم انعكاسات تصريحاته على الامن العام بالاضافة الى بثّ الخوف في صفوف المواطنين وانعكاسات ذلك على الخارج والاستثمار والاقتصاد”.

وتابعت “تصريحات رئيس الجمهورية خطيرة جدا وان كان ما قاله صحيح فعلى وزير الداخلية تنظيم ندوة صحفية وتفسير المسألة والايضاح والكشف عن هؤلاء لتتم المحاسبة وانهاء الخطر …يبدو لنا انه ليس لسعيد فكرة عن انعكاسات تصريحاته”.

وواصلت “نطالب وزير الداخلية بالتوضيح والكشف عمّن وراء ذلك وهل ان الخطر انتهى….عليهم التوضيح للراي العام الداخلي والخارجي وطمأنته خاصة اننا شهدنا اغتيالات في تونس سابقا وانها ليست هذه المرة الاولى التي يتحدث فيها رئيس الجمهورية عن الاغتيال اذ كان قد تحدث عن الظرف المسموم والان تحدث عن محاولة اغتيال شخصيات في الدولة وكأنّه لم يستوعب قيمة رئاسة الجمهورية وقيمة موقعه وهو اعلى هرم في السلطة ولكلّ كلمة يقولها تاثيرها وهدفها …يتعامل كأنّه في حملة انتخابية”.

يُشار الى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد حذّر مساء يوم الخميس خلال اشرافه على اجتماع مجلس الوزراء من أنَّ “ما يُدبّر في تونس من مؤامراتٍ يصل إلى حدِّ الاغتيال” داعياً الى “الانتباه إلى ما يُدبّر من بعض الخونة، الذين باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية”.

وأضاف سعيّد أنَّ “الذين باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية يخططون لاغتيال عددٍ من المسؤولين” مشيراً إلى أن “هناك (تسجيل) مكالمة هاتفية لدى وزير الداخلية تتحدث عن يوم الاغتيال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING