الشارع المغاربي – نقابات "كسكسي دياري" و"سبيقة": مداهمة المجمع مغالطة لا علاقة لها بمقاومة الاحتكار واعتداء صارخ ونطالب السلطات بالاعتذار

نقابات “كسكسي دياري” و”سبيقة”: مداهمة المجمع مغالطة لا علاقة لها بمقاومة الاحتكار واعتداء صارخ ونطالب السلطات بالاعتذار

قسم الأخبار

11 مارس، 2022

الشارع المغاربي: ادانت النقابات الاساسية لمجمع “كسكسي دياري” و”سبيقة” لصناعة العجين الغذائي والكسكسي اليوم الجمعة 11 مارس 2022 بشدة المداهمة التي نفذها اعوان الامن يوم امس على المجمع بعنوان حملات مقاومة الاحتكار معربة في نفس الوقت عن تثمينها حملات “مقاومة المحتكرين المدروسة والمضبوطة بقوانين والتي تتم عن دراية بتقنيات وخصوصيات العمل داخل المؤسسة.”

وطالبت النقابات في بيان صادر عنها الجهات الامنية المعنية بتقديم اعتذاراتها الواضحة والصريحة للمجمع عما قالت انه لحق به من اعتداء صارخ وخلق حالة من الاحتقان في صفوف الاطارات والعملة.

كما طالبت “الاطراف والمسؤولين عن هذه العملية التثبت والتصحيح واصدار بيان توضيحي لما وصفته بالمغالطات التي قالت ان لها انعكاسات سلبية على مستقبل المؤسسات واستغلالها من المنافسين للقطاع محليا ودوليا مذكرة بان المؤسسة تصدر ما بين 50 الى 60 بالمائة من المنتوج.

وحملت النقابات المسؤولية للسلطات المعنية في حل اشكال مصب النفايات بصفاقس مشيرة الى ان المؤسسة كانت تقوم باعدام تلك المواد غير المطابقة للجودة بالمصب المغلق حاليا.

واكدت انه ليس للمداهمة التي حصلت يوم امس صلة بالاحتكار مشيرة الى ان المكان الذي تمت مداهمته هو مخزن لفرز المواد غير المطابقة للجودة.

وذكرت بان للمؤسسة كل شهائد الجودة العالمية وبانه لا يمكنها اعادة تلك المواد للبيع واستغلالها مبينة انه يتعين اتلافها بعملية الرحي حتى لا يتم استهلاكها في السوق مرة اخرى.

يشار الى انه تمت يوم امس مداهمة مخزن بصفاقس يقوم برحي المواد الغذائية المدعمة وتحويلها الى علف حيواني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING