الشارع المغاربي – نقابة أطباء الأسنان تستنكر تعاطي الرئاسات الثلاث مع الأزمة الصحية

نقابة أطباء الأسنان تستنكر تعاطي الرئاسات الثلاث مع الأزمة الصحية

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: عبرت الهيئة الإدارية لنقابة أطباء الأسنان اليوم السبت 24 جويلية 2021 عن “استنكارها من كيفية تعاطي الحكومة ورئاسة الجمهورية ومجلس نواب الشعب مع الازمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا”.

واعتبرت ان الرؤساء الثلاثة” لم يحتكموا الى مبدأ التعاون والتناصح والتضامن خلال الازمة الصحية” وانهم “لم يوحّدوا القيادة في مواجهة الوباء”.

ودعت النقابة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الرئاسات الثلاث الى “نبذ الخلافات السياسية البائسة وتفعيل توصيات وإقتراحات أهل الإختصاص المشهود لهم بالكفاءة في الميدان الصحي وبذل كل ما يلزم لتجاوز البيروقراطية والقوانين البالية وتوفير موارد مالية وبشرية كافية لتعميم التلاقيح ضد الوباء على كل المواطنين التونسيين وخاصّة الأطفال “.

وطالبت بـ”مضاعفة الإنتدابات في القطاع الطبي وشبه الطبي وضمان حماية العاملين به وسلامتهم وتنظيم دورات تكوين مستمرّ مستعجلة مع ضمان الشفافية في توزيع المعدات والأدوية على كل جهات البلاد ورصد ميزانية تليق بحالة حرب على وباء حصد الاف الارواح ومازال”.

وذكّرت النقابة بأنها “كانت من أول الاطراف التي دعت الى إعلان حالة طوارئ صحية وبعث هيئة عليا للصحة” مشيرة الى انها قدّمت منذ عدة اشهر حلولا إستراتيجية لمجابهة الوباء قالت انه تم الاخذ ببعض منها بعين الاعتبار وترك البعض الآخر.

وجدّدت تأكيدها على جهوزيّة منظوريها لمد يد المساعدة في اي مجهود وطني لمكافحة الوباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING