الشارع المغاربي – نقابة التعليم الثانوي تدعو منظوريها للتقيّد بقرار حجب الأعداد

نقابة التعليم الثانوي تدعو منظوريها للتقيّد بقرار حجب الأعداد

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاحد 4 ديسمبر 2022 منظوريها الى التقيد بقرار حجب أعداد الثلاثية الأولى للسنة الدراسية الحالية عن الإدارة .

واعتبرت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان “التقيد بحجب الاعداد افضل وسيلة لاسترداد الحقوق المادية والمعنوية المنهوبة لمنظوريها” متهمة سلطة الإشراف بـ”العبث بها وبالسعي للنيل منها والامعان في اذلال المعلمين واستهداف كرامتهم”.

واكدت ان التقيد بحجب الاعداد يعتبر ايضا ” السلاح الذي تقاوم به كل الخروقات التي تمارس على أبناء القطاع وخاصة منها التنصل من الاتفاقيات السابقة “.

وكانت الجامعة قد جدّدت اول امس الجمعة تمسّكها بقرار حجب أعداد الثلاثية الأولى للسنة الدراسية عن الإدارة مع الاكتفاء بتمكين التلاميذ من المعدلات والاعداد المسندة لهم وإطلاع اوليائهم عليها .

وأكدت في بيان نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان “وزارتي التربية والشباب والرياضة اصرتا على غلق باب التفاوض معها وتماديتا في تجاهل مطالب المدرسين وتنكرتا لحقوق المربين والتفّتا على مكاسبهم الشرعية والقانونية”.

وجددت تمسكها بتنفيذ وزارة التربية الفوري ما بقي عالقا من بنود اتفاق 9 فيفري 2019 في ما يتعلق بالتقاعد الاستثنائي لأسباب صحية وبالتكليف بعمل تربوي او بيداغوجي والترقية التحفيزية بالبحث وبالترقية الاستثنائية الخاصة بدفعة 2015 من اساتذة السلك المشترك مطالبة وزارتي التربية والشباب والرياضة بالالتزام بصرف ما تخلد بذمتهما وفتح مناظرات الترقيات المهنية بعنوان سنة 2022 واحترام تاريخ مفعولها وتحيين قيمة منحة مستلزمات العودة المدرسية وتسوية وضعية الاساتذة المبرزين.

وطالبت الجامعة أيضا بالاسراع بفتح تفاوض جدي ومسؤول حول الملفات المطروحة مع الوزارتين والتحسين الفوري لمقدرة المدرسين الشرائية.

بعد مرور اكثر من شهرين على دخول المعلمين النواب في اضراب تخللته تحركات احتجاجية واعتصامات بما أثر على التحاق الالاف من تلاميذ المرحلة الابتدائية بأقسامهم تم اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 توقيع اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الاساسي ووزارة التربية يقضي برفع اضراب المدرسين النواب واستئناف الدراسة بالمدارس الابتدائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING