الشارع المغاربي – نقابة الثانوي تحشد لتحركات احتجاجية ضدّ "الوصفة الطبية"

نقابة الثانوي تحشد لتحركات احتجاجية ضدّ “الوصفة الطبية”

22 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين 22 أفريل 2019، كافة منظوريها بالمؤسسات التربوية الاعدادية والثانوية إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية بساعتين (من العاشرة إلى منتصف النهار) أمام المندوبيات الجهوية للتربية يوم الأربعاء 24 افريل الجاري احتجاجا على المنشور الوزاري المتعلق بـ”الوصفة الطبية”.

كما دعت الجامعة في بلاغ صادر عنها اليوم كافة مدرسي ومدرسات تونس الكبرى (ولايات تونس، أريانة، منوبة وبن عروس) إلى المشاركة بكثافة في التجمع المقرر أمام وزارة التربية بداية من الحادية عشرة صباحا، موضحة أن دعوتها تأتي تفعيلا لقرار نقابات التربية والتعليم.

يُشار إلى أن النقابات العامة في قطاع التربية قررت الدخول في تحرك احتجاجي لمطالبة وزارة التربية بالتراجع عن تنفيذ المنشور المتعلق بالزامية ارفاق مطلب الرخصة المرضية بالوصفة الطبية التي تحتوي على قائمة الأدوية المستوجبة مدفوعة الثمن.

يُذكر أن وزير التربية حاتم بن سالم كان أكد أن تطبيق المنشور مكن من التقليص في حجم الغيابات بنحو 200 ألف يوم عمل إذ تراجع عدد الغيابات من 860 ألف يوم عمل خلال الستة أشهر السابقة لهذا المنشور إلى 660 ألف يوم عمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING