الشارع المغاربي – نقابة الثانوي تدعو الى وقفة احتجاجية وتتهم الوزارة بـفبركة "ملفات " ضد اساتذة بمعهد بصفاقس

نقابة الثانوي تدعو الى وقفة احتجاجية وتتهم الوزارة بـفبركة “ملفات ” ضد اساتذة بمعهد بصفاقس

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: دعا الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتونس التابع لنقابة التعليم الثانوي اليوم الجمعة 12 اوت 2022 “اعضاء النقابات الاساسية والقاعدة الاستاذية” الى وقفة احتجاجية يوم 17 اوت الجاري امام مقر مندوبية التربية تونس 2 وذلك ردا على ما اعتبره مكافاة لمديرة اعدادية الحاجب بولاية صفاقس والتنكيل بزملائهم وكيل التهم لهم جزافا واحالة الوزارة العديد من زملائهم على مجالس التاديب باختلاق ملفات وصفها بالمغرضة والوهمية.

واكد الفرع الجامعي في بلاغ صادر عنه نشرته نقابة التعليم الثانوي على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوقفة تاتي ايضا ردا على ما اعتبره انحياز الوزارة الى صف المديرة في اشارة الى القضية التي كانت قد تفجرت في اعدادية الحاجب قبل اشهر وعلى التعتيم على نتائج البحث الاداري والمالي رغم الشكاوى التي قال الفرع انها مقدمة ضدها وموثقة لتجاوزاتها..

واضاف ان الوقفة تاتي ايضا ردا على “احالة الوزارة عديد الزملاء والزميلات على مجالس التاديب باختلاق ملفات مغرضة ووهمية” مؤكدا انها” تتوهم بذلك ترهيب وضرب وحدة الصف الاستاذي”.

واعرب الفرع الجامعي بتونس عن رفضه المطلق جعل الجهة ملاذا يحتمي به الفاشلون والفاسدون في اشارة الى نقلة المديرة السابقة لاعدادية الحاجب الى مندوبية التربية تونس2.

يشار الى ان وقفة احتجاجية انتظمت يوم امس بمقر المندوبية الجهوية صفاقس 1 لنفس الاسباب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING