الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الخارجية تنعى السفير السابق علي الحشاني

وزارة الشؤون الخارجية تنعى السفير السابق علي الحشاني

قسم الأخبار

1 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: نعت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 1 افريل 2021 السفير السابق علي الحشاني الذي وافاه الأجل المحتوم يوم امس الاربعاء.
واكدت الوزارة في نعي نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المرحوم يُعد من خيرة الكفاءات الدبلوماسية في تونس وانه عرف بأخلاقه العالية وكفاءته المهنية وتمرسه في إدارة المفاوضات متعددة الأطراف.
واشارت الى انه ترك أفضل الأثر في مختلف الأوساط والمناصب الدبلوماسية التي تقلدها مذكرة بان آخرها كان مندوب تونس الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة 2003-2007 لافتة الى انه في إطار تقلده منصبه هذا تولى خطة نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي وكذلك رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية والإنسانية للمنظمة الأممية
واضافت انه كان للمرحوم نشاط بارز صلب هياكل المجتمع المدني وانه ترك إنتاجا غزيرا من الكتابات والدراسات العلمية القيمة في مجال العلاقات الدولية وسياسة تونس الخارجية.
وذكرت الوزارة بان السفير علي الحشاني من مواليد سنة 1946 بمنزل عبد الرحمان وبانه متحصل على الأستاذية في اللغة الإنقليزية والتحق بوزارة الشؤون الخارجية سنة 1968 مشيرة الى انه سبق له أن عمل كسفير بالعديد من البعثات الدبلوماسية لتونس بالخارج على غرار سفير تونس بأبوظبي من 1985 إلى 1990 وسفير تونس بدكار من 1992 إلى 1995 وسفير تونس بأثينا من 2000 إلى 2001 الى جانب تقلده عديد المناصب صلب الإدارة المركزية.

وتقدم الوزير عثمان الجرندي باسمه الخاص وباسم كل إطارات وأعوان الوزارة والعائلة الدبلوماسية الموسعة بأحر عبارات التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد راجينا من الله العزيز القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING