الشارع المغاربي – وزارة المرأة: إيقاف مدير عن العمل اعتدى على عاملة وتتبّعه إداريا وقضائيا

وزارة المرأة: إيقاف مدير عن العمل اعتدى على عاملة وتتبّعه إداريا وقضائيا

11 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم السبت 11 مارس2023 أن الوزيرة آمال بلحاج موسى تواصلت اليوم مع وزير التربية محمد علي البوغديري بشأن ملف موظفة كانت ضحيّة عنف شديد يوم أمس الجمعة على يد مدير مدرسة بولاية القصرين لافتة الى أنّه تقرّر إيقاف المعتدي عن العمل فورا وفتح تحقيق إداريّ ومباشرة الإجراءات القانونية ضدّه الى جانب التعهّد الشامل بوضعيّة المرأة ومرافقتها في مختلف المراحل الضروريّة لضمان حقوقها.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه تم إيواء الضحيّة بأحد مراكز “الأمان” التابعة لها والمخصصة لإيواء النساء ضحايا العنف إلى حين إعادة عرضها على المراقبة الطبيّة يوم الاثنين القادم.

وأفادت بأن المصالح الأمنية والجهات القضائية انكبت على تتبع المعتدي وإجراء ما يتعيّن طبقا للمقتضيات القانونيّة الرادعة لجرائم العنف ضدّ المرأة.

وأشارت الى انه تم أيضا تكليف فريق من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسوسة للتعهّد بالضحيّة ومرافقتها عن قرب.

وكانت الجامعة العامة لعملة التربية التابعة لاتحاد الشغل قد اعربت يوم أمس عن تنديدها بما اعتبرتها سابقة خطيرة جدا ارتكبها مدير المدرسة الابتدائية “القرين” بمعتمدية العيون من ولاية القصرين مشيرة الى انه اعتدى بالعنف الشديد على عاملة والى ان ذلك استوجب نقلها إلى المستشفى الجهوي بنفس الولاية ومنه إلى المستشفى الجهوي بسوسة.

وحمّلت الجامعة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” سلطة الاشراف وكل الأطراف المتدخلة مسؤولية الاعتداء مطالبة بتتبع المعتدي اداريا وقضائيا للحد من مثل هذه التجاوزات.

وأرفقت الجامعة بيانها بشهادة طبية للضحية صادرة عن مستشفى القصرين وبصور لها وهي في حالة إغماء بعد تعرضها للتعنيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING