الشارع المغاربي – وزير التربية: غدا أو بعد غد نعود للجلوس مع جامعة التعليم الاساسي

وزير التربية: غدا أو بعد غد نعود للجلوس مع جامعة التعليم الاساسي

قسم الأخبار

19 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد علي البوغديري وزير التربية اليوم الاثنين 19 جوان 2023 ان جلسة تفاوضية مرتقبة ستجمع يوم غد الثلاثاء او بعد غد الاربعاء بين الوزارة وجامعة التعليم الاساسي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البوغديري قوله على هامش إشرافه اليوم بفضاء مركز معهد فرحات حشاد ببنزرت الشمالية على إعطاء إشارة انطلاق اختبارات امتحان ختم التعليم الأساسي العام والتقني: “سنعود للجلوس مع جامعة التعليم الاساسي من أجل فض الإشكال القائم وتمكين أبنائنا التلاميذ من أعدادهم ودفاترهم وشهائدهم وذلك إما يوم الثلاثاء أوالأربعاء بعد الاتفاق مع المركزية النقابية”.

وأعرب الوزير عن ارتياحه للظروف العامة التي دارت فيها اختبارات امتحان الباكالوريا وأيضا اختبارات امتحان ختم التعليم الأساسي العام والتقني “النوفيام” في انتظار اختبارات الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية “السيزيام”.

وأفاد بان الوزارة تعمل على إصلاح طريقة الامتحانات من خلال التوجه نحو الرقمنة الكاملة واستعمال التقدم العلمي في إنجاح الامتحانات خاصة وبانها انطلقت في تجهيز حوالي 3300 مدرسة بشبكات الألياف البصرية عالية التدفق والتي من شأنها أيضا تحقيق التوازن وتكافؤ الفرص أمام جميع أبناء الشعب.

يشار الى ان الهيئة الادارية للتعليم الاساسي المنعقدة يوم اول امس السبت كانت قد قررت مواصلة حجب اعداد الثلاثيات الاول والثاني والثالث ومقاطعة مجالس الاقسام وخوض كل الاشكال النضالية حتى تحقيق مطالبها.

واعلنت الهيئة الادارية في بيان صادر عنها عن رفضها تمادي سلطة الاشراف في ما اسمتها “سياسة المغاطلة والتهديد والتسويف” مؤكدة تمسكها بالحوار الجدي والمسؤول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING